الرئيسية » رياضة » شباب بلوزداد يُحقق تأهلا تاريخيا في منافسة دوري أبطال إفريقيا

شباب بلوزداد يُحقق تأهلا تاريخيا في منافسة دوري أبطال إفريقيا

شباب بلوزداد ومولودية الجزائر يتعرفان على خصميهما في ربع نهائي رابطة الأبطال

حقق أمسية اليوم الجمعة، نادي شباب بلوزداد التأهل إلى الدور ربع النهائي، من منافسة دوري أبطال إفريقيا، لأول مرة في تاريخه، بفوزه على مضيفه ماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وبلغ ممثل الكرة الجزائرية قاريا، الدور ربع النهائي من منافسة دوري أبطال إفريقيا، بعدما  حقق الفوز على مضيفه فريق ماميلودي صانداونز بنتيجة هدفين نظيفين، على أرضية ميدان ملعب “لوفتيس فارسفولد”، في مدينة بريتوريا بدولة جنوب إفريقيا.

ووضع النجم أمير سعيود رفاقه في المقدمة، بتسجيله الهدف الأول في المواجهة، لصالح ناديه شباب بلوزداد، مطلع الدقيقة الـ29، بعد استغلاله كرة خاطئة من حارس المرمى ريكاردو غوس.

وضاعف المهاجم أحمد قاسمي النتيجة لكتيبة “أبناء العقيبة”، عندما سجل الهدف الثاني في المباراة عند الدقيقة الـ45، بتحويله كرة عرضية من زميله زين العابدين بولخوة، برأسية قوية إلى مرمى الحارس الجنوب إفريقي، مانحا الفوز لرفاقه وثلاث نقاط ثمينة، عبرت بهم إلى الدور المقبل.

وثأرت الكتيبة الجزائرية بالفوز المحقق أمسية اليوم، للخسارة الثقيلة في مباراة الذهاب، بنتيجة خماسية لواحد، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال إفريقيا.

ورفع حامل لقب الدوري الجزائري الموسم الماضي، فريق شباب بلوزداد رصيده إلى 09 نقاط، في وصافة المجموعة الثانية، خلف المتصدر ماميلودي صانداونز، المالك لـ13 نقطة في رصيده.

وخاض رفاق النجم أمير سعيود المباراة، دون مدربهم فرانك دوما، المغادر للعارضة الفنية لشباب بلوزداد الأسبوع الماضي، بعد فسخ عقده مع الإدارة بالتراضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.