الرئيسية » الأخبار » شباك موحد للجمارك لتأمين المعاملات الاقتصادية

شباك موحد للجمارك لتأمين المعاملات الاقتصادية

كشف وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اليومَ، دخول الشباك الموحد للجمارك حيز الخدمة، خلال الأسابيع المقبلة، والذي سيكون له دور كبير في تسهيل وتأمين المعاملات الاقتصادية الخارجية للجزائر.

وبمناسبة اليوم العالمي للجمارك أضاف وزير المالية، أن التحول المنشود لجهاز الجمارك، سيكون وثيقا  إذا قمنا باستجماع الشروط الضرورية للانفتاح على الاقتصاد العالمي.

كما خص  وزير المالية بالتذكير على ضرورة  الانفتاح على مناطق التبادل الحر العربية والإفريقة والاقليمية، والأهمية التي يكتسبها هذا الانفتاح، على الاقتصاد الجزائري.

كما أكد  بن عبد الرحمان، ضرورة مواكبة الإدارة الجمركية، للتحولات الاقتصادية العالمية، عن طريق رفع التحديات، وبتجند أكبر واستعداد لرفع كافة المجهودات لحماية الاقتصاد الوطني والمساهمة في ترقية التجارة الخارجية.

وخلال فعاليات إحياء اليوم العالمي للجمارك بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، شدد بن عبد الرحمان على ضرورة تسهيل إجراءات تصدير المنتوج الوطني الذي يشكل أحد عوامل تمويل الاقتصاد، بالإضافة إلى مكافحة الاحتيال الجمركي بشتى أشكاله بما فيه تضخيم الفواتير والمخالفات ذات الصلة.

وشدد ذات المتحدث بحضور الوزير الأول عبد العزيز جراد والمدير العام للجمارك نور الدين خالدي، على ضرورة حماية الاقتصاد الوطني بما يسمح له بمواكبة التطورات العالمية لمواجهة التحديات.

وأضاف بن عبد الرحمان أن الاحتفال بهذا اليوم، يصادف مرحلة حساسة تمر بها البلاد خاصة مع أزمةِ كورونا وتراجع الموارد الأولية، لذلك يجب السعي لحقيق التنمية بعيدا عن التبعية والعراقيل البيروقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.