الرئيسية » رياضة » شبيبة القبائل تتعرف على هوية حكم مباراتها النهائية أمام الرجاء البيضاوي

شبيبة القبائل تتعرف على هوية حكم مباراتها النهائية أمام الرجاء البيضاوي

شبيبة القبائل تتعرف على هوية حكم مباراتها النهائية أمام الرجاء البيضاوي

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بيان على موقعه الرسمي، هوية حكم المباراة النهائية لمنافسة كأس الـ”كاف”، بين نادي شبيبة القبائل الجزائري وخصمه فريق الرجاء البيضاوي المغربي.

وأسندت لجنة التحكيم التابعة للاتحادية الإفريقية لكرة القدم، مهمة إدارة المواجهة النهائية للمنافسة القارية ذاتها، بين فريق شبيبة القبائل ومنافسه المغربي، إلى الحكم الجنوب إفريقي فيكتور ميغيل دي فريتاس غوميز.

ويبلغ الحكم الجنوب إفريقي فيكتور ميغيل دي فريتاس غوميز من العمر 38 سنة، وهو حكم يحمل شارة التحكيم الدولية منذ سنة 2011.

وسبق للحكم الجنوب إفريقي ذاته، إدارة نهائي منافسة كأس الـ”كاف” موسم 2018/2007، في مباراة كان الرجاء البيضاوي المغربي طرفا فيها، جمعته بمنافسه فيتا كلوب الكونغولي، وانهزم في ختامها المغاربة بثلاثية لواحد

وأدار فيكتور ميغيل دي فريتاس غوميز  أيضا، نهائي كأس السوبر الإفريقي، بين نادي الترجي الرياض التونسي، ومنافسه فريق الزمالك المصري موسم 2020/2019.

وسيُساعد الحكم فيكتور غوميز في إدارة المشهد الختامي، مواطنيه سورو فاتسوان وزاكيلي غرانفيل، فيما سيكون الحكم الكونغولي جان جاك نغامبو ندالا حكما رابعا للقاء، على أن يكون الزامبي جاني سيكازوي حكما لتقنية الـ”فار”.

وسيُلعب نهائي منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بتاريخ 10 جويلية الحالي، على أرضية ميدان ملعب “ستاد دو لاميتي” بمدينة كوتونو في دولة بنين.

وسيكون نادي شبيبة القبائل أمام فرصة تاريخية، لتأكيد تفوقه في منافسة كأس الـ”كاف”، بما أنه صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات، برصيد 03 ألقاب مُتتالية.

وفي حال انقضاض كتيبة “أسود جرجرة”، على لقبهم الرابع في المنافسة القارية ذاتها، سيرفعون رصيد تتويجاتهم الإفريقية إلى اللقب الثامن في منافسات قارية عدة.

وفضلا عن الفوز بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية ثلاث مرات متتالية، حقق فريق شبيبة القبائل أيضا، لقب دوري أبطال إفريقيا مرتين، ولقب منافسة كأس الكؤوس الإفريقية مرة واحدة، ومثيلتها في كأس السوبر الإفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.