الرئيسية » رياضة » شبيبة القبائل تطمئن جماهيرها على تحفظات الـ”كاف” حول الرموز الأمازيغية

شبيبة القبائل تطمئن جماهيرها على تحفظات الـ”كاف” حول الرموز الأمازيغية

شبيبة القبائل تطمئن جماهيرها على تحفظات الـ"كاف" حول الرموز الأمازيغية

أصدرت إدارة نادي شبيبة القبائل، صبيحة اليوم السبت، بيانا على صفحتها الرسمية في فيسبوك، تطمئن فيه جماهيرها، على تحفظات الـ”كاف” حول القميص الجديد لكتيبة “الكناري”.

وقالت إدارة نادي شبيبة القبائل في بيانها، إن التحفظات التي أقرتها الاتحادية الإفريقية لكرة القدم حول بعض الرموز المرسومة على القميص الجديد، تم رفعها بسرعة.

وأكد بيان إدارة فريق “أسود جرجرة” أن الطاقم الفني واللاعبين، مُركزين بشكل تام على المباراة النهائية لمنافسة كأس الـ”كاف” أمام نادي الرجاء البيضاوي المغربي، وأن كل الأمور تسير في ظروف جيدة.

ولم توضح إدارة نادي شبيبة القبائل ممثل الجزائر قاريا، أية تفاصيل حول التحفظات التي رفعها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بشأن الرموز المشكلة لقميص “الكناري”.

وفي السياق كشف موقع “شوف شوف”، أن الاتحادية الإفريقية لكرة القدم لديها تحفظات، حول العلم الأمازيغي الموضوع في خلفية القميص، بالإضافة إلى تحفظات أخرى حول الكتابة بحروف التيفيناغ الخاصة باللغة الأمازيغية.

وأشار المصدر ذاته، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، شدد على منع إدخال جماهير النادي الجزائري للرايات الأمازيغية إلى مدرجات الملعب، بحجة أن الأمر له علاقة بالسياسية.

وأوضحت مصادر إعلامية عدة، أن إدارة النادي الجزائري قالت بعدم امتلاكها لقمصان احتياطية، بديلة للقمصان الأصلية، لارتدائها في المباراة النهائية لمنافسة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وفي سياق متصل بقميص نادي شبيبة القبائل، أثار دعم علامة الخمور ” سامبا بيار بلوند” لفريق “الكناري”، عشية النهائي القاري، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاءت تطورات قضية قميص كتيبة “الكناري”، ساعات قليلة قبل مواجهة نادي الرجاء البيضاوي المغربي، في نهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المقرر انطلاقته اليوم على الساعة الثامنة ليلا.

ويسعى “أسود جرجرة” للإطاحة بأسود الرجاء البيضاوي المغربي، في ملعب الصداقة بالعاصمة البينينية، والتتويج برابع ألقابهم في منافسة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.