span>شرط مثير يستخدمه بلماضي لجلب مزدوجي الجنسية لمنتخب الجزائر عبد الخالق مهاجي

شرط مثير يستخدمه بلماضي لجلب مزدوجي الجنسية لمنتخب الجزائر

تحدث الوافد الجديد لصفوف المنتخب الوطني الجزائري كيفين قيتون، في جانب من تصريحاته لصحيفة “أونز مونديال” الفرنسية، عن مدربه الوطني جمال بلماضي.

وكشف اللاعب الدولي كيفين قيتون سرا مثيرا، عن مدرب المنتخب الوطني الجزائري جمال بلماضي، بشأن تعامله مع اللاعبين مزدوجي الجنسية.

وأشار المدافع الدولي الأيمن قيتون إلى الشرط الأساسي، الذي يشترطه المدرب الوطني بلماضي على اللاعبين مزوجي الجنسية، لتمثيل منتخب بلدهم الأصل الجزائر.

وفي روايته لخطواته الأولى التي فتحت له أبواب مسيرته الدولية مع كتيبة “الخضر”، قال قيتون إن مساعد بلماضي هو من اتصل به لجس نبض رغبته في اللعب لمنتخب الجزائر.

وأضاف وافد كتيبة “محاربي الصحراء” الجديد، أن مساعد بلماضي سأله عن مدى تعلقه بأصوله الجزائرية، وهو الأمر الذي كان بمثابة شرط الناخب الوطني لجلب أي لاعب لتمثيل منتخب الجزائر.

وتابع المتحدث، أنه أكد لمساعد مدرب كتيبة “أفناك الصحراء”، ارتباطه كثيرا بموطن أجداده، وتواصله المستمر مع والده الجزائري وأفراد أسرته في الجزائر.

وأردف الظهير الأيمن لنادي باستيا الفرنسي، أن من أجرى معه المكالمة الهاتفية، وبعد سماع إجابته بشأن ارتباطه بالجزائر، طلب منه مباشرة الإسراع في تسوية وثائقه للحصول على جواز سفره الجزائري.

وتابع الوافد الجديد لصفوف المنتخب الجزائري، أنه وبعد تلك المكالمة الهاتفية مع مساعد مدرب كتيبة “الخضر”، وجد اسمه مكتوبا في قائمة جمال بلماضي، لتربص شهر مارس الماضي.

وخاض كيفين قيتون أول مباراة له بقميص المنتخب الجزائري، ضمن مجريات الجولة الرابعة من تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا، “كان” كوت ديفوار 2023.

ومنح جمال بلماضي لوافده الجديد قيتون، فرصة المشاركة أساسيا في مباراة منتخب النيجر، التي أهلت صفارتها النهائية المنتخب الجزائري رسميا، للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة.

تابع آخر الأخبار عبر غوغل نيوز

شاركنا رأيك