الرئيسية » الأخبار » شرفي يعلن الشروع في فتح تحقيقات حول انتماءات أعضاء السلطة

شرفي يعلن الشروع في فتح تحقيقات حول انتماءات أعضاء السلطة

أعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي، الشروع في “حملة غربلة واسعة” داخل أعضاء السلطة لمنع تسرب المنتمين للأحزاب داخلها من خلال تحقيقات إدارية وأمنية حولهم، قائلا: “اكتشفنا وجود أعضاء لم يستوفوا الشروط القانونية ليكونوا أعضاء في السلطة ولذلك فتحت تحقيقا في هذا الشأن للتأكد من إطاراتنا”.

وقال شرفي، اليوم الأربعاء، في منتدى جريدة “الحوار” إن عملية التحقيق التي شُرع فيها تقلق البعض لأنها ستسمح بمعرفة المندسين داخل السلطة

وفي إطار محاربة المال الفاسد، كشف المتحدث ذاته عن إنشاء لجنة مستقلة تابعة لسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تتشكل من هيئات متعددة ستعمل على محاربته من أجل إرساء شفافية في تمويل الحملات الانتخابية.

السوسة المدسوسة

وفي بداية حديثه أوضح رئيس السلطة المستقلة معنى “السوسة المدسوسة” التي ختم بها أخر ندوة صحفية له في 2020، خلال إعلان نتائج الاستفتاء على الدستور في الفاتح نوفمبر الماضي أنه كان يقصد الأشخاص المعرقلون لسير بناء الجزائر الجديدة ببعض الممارسات الموروثة عن النظام السابق، قائلا إنه وجد في بعض المراحل ألغام  لهذا أطلقت عبارة “السوسة المدسوسة”.

وفي صدد ذاته أكد شرفي وجود العديد من العراقيل في مختلف المجالات، موضحا أنه يعتزم العمل على تفادي تلك المعاملات في السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وأضاف المتحدث ذاته أن الشعب أعلن عن القطيعة نهائيا مع ممارسات النظام السابق في مجال الانتخابات.

التصويت الالكتروني تزوير!

وجدد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، تحفظه على التصويت الالكتروني، قائلا إن التصويت الالكتروني قد يولّد نوعا جديدا من التزوير.

أما فيما يخص قانون الانتخابات يعتقد شرفي أن يحمل الكثير من الضوابط التي ستحارب المال الفاسد كتمويل الشركات الكبرى لمترشحين مقابل النفوذ والصفقات، متوقعا أن يحمل القانون الجديد حلا نهائيا لهذه المشكلة التي طالما أرقت الجزائريين.

وأكد شرفي أن قانون الانتخابات الجديد سيجبر المترشحين لبعض المناصب الحصول على شهادة جامعية.

وفيما يخص التحقيق مع المنسق الولائي لولاية البويرة، نفى شرفي أن يكون قد أنهى مهامه أو مهام أي منسق ولائي، قائلا: “كل المنسقين في أماكنهم ولم يتم تنحية أي منسق”.

عدد التعليقات: 1

  1. إن.عمل.السلطة.من.المفروض.ان..يكون.تطوعي.مع.توفير.الاطعام.والنقل.ولازم.تكون.منتخبة.من..طرف.الاحزاب.اما.الانتماءات.الحزبية.للاعضاء…..السلطة.لازم.توضيح.من.طرف.هده.الشخصية…….النكرة.هدا.جزء.لا.يتجزء.الجيل.القديم.لسنة.99…2018.حتى.لا.اقول.سنوات.النهب.وبيع.سباءك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.