الرئيسية » رياضة » شرف الدين عمارة يقود أول اجتماع لمكتبه الفيدرالي ويفصل في مناصبهم

شرف الدين عمارة يقود أول اجتماع لمكتبه الفيدرالي ويفصل في مناصبهم

عمارة يتمنى لقائد المنتخب الوطني رياض محرز مواصلة التحليق عاليا

عقد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة، سهرة أمس الجمعة، أول اجتماع لمكتبه الفيدرالي، بمقر الـ”فاف”، في دالي إبراهيم الجزائر العاصمة.

وعرف الاجتماع الأول الذي قاده الرئيس الجديد للاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة، حضور جميع أعضاء المكتب الفيدرالي الجدد، ورؤساء الرابطات الوطنية لكرة القدم والمدير التقني الوطني عامر شفيق، والطبيب الفيدرالي جمال الدين دمرجي.

وعبّر شرف الدين عمارة عن فرحته الكبيرة، بعقد اجتماعه الأول على رأس المكتب الفيدرالي، بعد انتخابه رئيسا جديدا لهيئة الـ”فاف”، خلفا لخير الدين زطشي المنتهية عهدته.

وفي بداية الاجتماع، ذكر عمارة بأهم المحطات التي شهدتها زيارته الأولى، على رأس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، إلى العاصمة القطرية الدوحة، لحضور قرعة كأس العرب “فيفا” قطر 2021.

وأطلع رئيس الـ”فاف” أعضاء مكتبه الفيدرالي، وجميع الحاضرين في الاجتماع، بما دار بينه وبين رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم جياني إينفانتينو، ورئيس الـ”كاف” باتريس موتسيبي، والعديد من رؤساء الاتحادات الكروية المحلية والقارية.

ومنح شرف الدين عمارة الكلمة لرؤساء رابطات وطنية عدة، من أجل طرح ومعالجة العديد من النقاط، التي رآها غالبية الحضور هامة وجوهرية في مستقبل كرة القدم الجزائرية.

ومن بين أهم النقاط التي تطرق لها عبد الكريم مدوار ورفاقه، هي الصعوبات المالية الكبيرة التي تواجهها الأندية، وغياب مداخيل مادية بسبب عدم وجود تسمية تجارية للبطولة الوطنية لمدة عامين، بالإضافة إلى الديون العالقة على عاتق مؤسسة التلفزيون العمومي الجزائري.

وبعد نهاية عرض أهم محاور للاجتماع، قام رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم بتوزيع المهام على أعضاء مكتبه الفيدرالي الجديد، والتي جاءت على النحو التالي:

01- شرف الدين عمارة رئيسا للجنة الفيدرالية للتحكيم، ومحمد بشاري نائبا له. على أن يُسند المنصب إلى بشاري بِصفة نهائية، في انتظار تُعديل لوائح الـ”فاف” بِما يتماشى ونصوص الـ”فيفا”.

02- عمّار بهلول وياسين بن حمزة نائبين لرئيس الـ”فاف” شرف الدين عمارة.

03- عمّار بهلول رئيسا للجنة التنسيق بين الرابطات.

04- ياسين بن حمزة رئيسا للجنة كرة القدم الاحترافية.

05- رشيد قاسمي رئيسا للجنة الحوكمة.

06- محمد غوثي رئيسا للجنة كأس الجزائر.

07- العربي واعمر رئيسا للجنة قانون اللاعب.

08- حكيم مدان رئيسا للجنة كرة القدم داخل القاعة والكرة الشاطئية والكرة الإلكترونية.

09- رشيد أوكالي رئيسا للجنة المالية.

10- طويل الجيلالي رئيسا للجنة كرة القدم صنف الهُوّاة.

11- بشير منصوري رئيسا لجنة تطوير البنى التحتية.

12- محمد معوش رئيسا للجنة القانونية، مرفوقا بالنائب رضا غزال.

13- مولدي العيساوي مستشارا لدى رئيس الـ”فاف”، مكلّف بِرئاسة لجنة إصلاح الإطار القانوني.

14- الدكتور جمال الدين دمرجي رئيسا للجنة الطبية الفيدرالية.

15- نسيبة لغواطي رئيسة لجنة كرة القدم النسوية.

.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.