الرئيسية » رياضة » شرف الدين عمارة يكشف خطوط برنامجه العريضة لقيادة الـ”فاف”

شرف الدين عمارة يكشف خطوط برنامجه العريضة لقيادة الـ”فاف”

تعرف على أهم التفاصيل المُثيرة لما جاء في لقاء عمارة مع رئيسي الـ"فيفا" والـ"كاف"

كشف المُرشح الوحيد لرئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم شرف الدين عمارة، سهرة أمس الأربعاء، في ندوة صحفية عقدها بفندق “شيراطون”، أهم ما يُميز برنامجه المسطر لقيادة الـ”فاف” في العهدة القادمة.

وخاض شرف الدين عمارة، رئيس مجلس إدارة نادي شباب بلوزداد، في العديد من النقاط التي طرحت الكثير من التساؤلات منذ إعلانه الترشح لرئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، خاصة وأنه يُعد المرشح الوحيد لأشغال الجمعية العامة الانتخابية، المقررة سهرة اليوم الخميس.

لست مرشحا للسلطة

قال شرف الدين عمارة المرشح الوحيد لرئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إنه ليس مرشحا للسلطة وليس مرشحا لأي شخص ما، مؤكدا أنه مُرشح لأشغال الجمعية العامة الانتخابية وفقط.

وجاءت تصريحات عمارة ردا على كل ما تم تداوله مؤخرا في الساحة الرياضية الجزائرية بأن رئيس مجلس إدارة “السياربي” هو مرشح للسلطة، بدليل خلو الساحة من أي مرشح آخر لرئاسة الـ”فاف”، بعد انسحاب كل الذين أبدوا نيتهم في الترشح.

تكييف القوانين مع لوائح الـ”فيفا” أولوية قصوى

أشار شرف الدين عمارة إلى أن تكييف قوانين الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، مع لوائح الاتحادية الدولية للعبة ذاتها، أولوية قصوى يوليها هو ومكتبه الفيدرالي القادم، في حال انتخب رئيسا قادما، في أشغال الجمعية العامة الانتخابية.

وأكد المرشح عمارة في السياق ذاته، أنهم سيحاولون  فعل ذلك بالسرعة القصوى، مشيرا إلى أن الوقت غير مناسب للحديث عن أسباب التأخير، ولا عن من كان السبب الرئيس وراء عدم تكييف القوانين.

إعادة تلميع العلاقات مع الوزارة والهيئات الكروية

اعتبر شرف الدين عمارة أن إعادة العلاقة مع وزارة الشباب والرياضة إلى طبيعتها وتعزيزها، بعد الأحداث الأخيرة، هو أهمية قصوى للمكتب الفيدرالي القادم.

وقال المرشح الوحيد لأشغال الجمعية العامة الانتخابية، أنهم سيحرصون على ذلك، خاصة في ظل التوترات الأخيرة التي حدثت بين الطرفين، على مسألة تعديل القوانين وتكييفها، والتي يعلمهما العام والخاص.

وأوضح المُتحدث أن إعادة تلميع صورة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لدى الـ”كاف” والـ”فيفا” هو أمر ضروري، بعد الأحداث التي حصلت مؤخرا وتشقق صورة الـ”فاف” لدى الهيئتين القارية والدولية، حسب ما يراه الكثير من المختصين.

ردة فعل بلماضي طبيعية

تحدث شرف الدين عمارة في ندوته الصحفية، عن البيان الصادر في الموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بطلب مُلح من الناخب الوطني جمال بلماضي، الخاص بالأحداث الأخيرة التي جرى فيها مُعسكر المنتخب الوطني الجزائري.

واعتبر رئيس مجلس إدارة نادي “أبناء العقيبة”، أن تصريحات بلماضي منطقية وردة فعله عادية جدا، بالنظر إلى الظروف السيئة التي تحدث عنها هو شخصيا.

وأضاف المتحدث في السياق ذاته، أن الناخب الوطني جمال بلماضي يُريد حماية المنتخب الوطني الجزائري، من أي أمور تعيق عمله على رأس كتيبة “محاربي الصحراء”، المُقبلة على خوض غمار تصفيات كأس العالم شهر جوان المُقبل.

ونفى عمارة أن يكون قد اتصل بالمدرب الوطني جمال بلماضي، مُعتبرا أن القانون لا يسمح له بذلك، كونه ما زال مُرشحا بعد، ولم يفز إلى حد الآن برئاسة الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

إعادة النظر في الاحتراف

كشف شرف الدين عمارة أن برنامجه يرتكز على إعادة النظر، في قضية الاحتراف في الكرة الجزائرية، مُنوها إلى أنه ليس من الضروري الدخول إلى عالم الاحتراف، وجميع الأندية تعاني من نقص فادح في الإمكانيات.

ويبدو أن المكتب الفيدرالي المقبل سيترك بصمته هو الآخر في هيكلة الكرة الجزائري مرة أخرى، وهو ما تجلى في قول عمارة إنهم سيعيدون النظر في نظام المنافسة، في كل الأقسام الحالية بدون استثناء.

وأوضح المتحدث ذاته أن أوضاع الكرة المحلية في الوقت الراهن، لن تسمح لهم بتطبيق برنامجهم كاملا، موضحا أن مراكز التكوين ليست من أولياتهم نظرا لوجود مشاكل كثيرة في الأندية وفي عالم الاحتراف.

وعرّج المرشح عمارة في ندوته على الحديث عن تقنية الـ”فار”، ومدى إمكانية تطبيقها في الجزائر خلال العهدة القادمة، كاشفا صعوبة أو شبه استحالة فعل ذلك، بما أن ثلاثة أو أربعة ملاعب جزائرية فقط، تسمح إمكانياتها بذلك، مؤكد في الوقت ذاته أنه سيبقى بندا مهما في مشروعهم.

المكتب الفيدرالي القادم سيكون موحدا

قال شرف الدين عمارة إن المكتب الفيدرالي القادم سيكون مكتبا موحدا، جامعا لأعضاء يملكون الخبرة اللازمة لتسيير شؤون الكرة الجزائرية في الـ04 سنوات القادمة، وسيعملون كل ما في وسعهم لإنجاح برنامجهم.

وكشف عمارة في السياق ذاته أنه تحدث لمدة 06 ساعات مع عضو المكتب الفيدرالي السابق عمار بهلول، من أجل وضع الخطوط العريضة لذلك البرنامج.

وأكد المرشح الوحيد لرئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أنه سيسعى لمواجهة جميع المشاكل والعمل على حلها من أجل مصلحة الكرة الجزائرية، مُنوها إلى أنه تعرض للعراقيل مند بداية مشواره في عالم كرة القدم.

وفي السياق ذاته، أكد عمارة أنه يملك الخبرة اللازمة لتسيير الاتحاد الجزائري لكرة القدم، بما أنه استفاد من خبرة مع نادي شباب بلوزداد، بالإضافة إلى أنه شخص يعشق كرة القدم.

وسيكون شرف الدين عمارة، سهرة اليوم الخميس، المرشح الوحيد لأشغال الجمعية العامة الانتخابية، كما سيكون الرئيس القادم بنسبة كبيرة، في حال تمت تزكيته بالأغلبية، من قبل أعضاء الجمعية العامة ذاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.