الرئيسية » الأخبار » شركة الخطوط الجوية الجزائرية تستنجد بالدولة

شركة الخطوط الجوية الجزائرية تستنجد بالدولة

اضطراب في برنامج رحلات الجوية الجزائرية من وإلى الجنوب

طالبت شركة الخطوط الجوية الجزائرية بمساعدات عاجلة من الدولة، على خلفية الأعباء التي تتحمّلها جرّاء الوضع الذي فرضته جائحة كورونا.

وقدّم المدير العام بالنيابة للجوية الجزائرية، خلال اجتماع مع وزير النقل عيسى بكاي، عرضا تضمن وضعية الشركة على الصعيد التنظيمي والعملياتي، وكذا توازناتها المالية “التي تأثرت بشكل كبير منذ بداية جائحة كورونا في الجزائر”، وتراجع نشاطها وحركية أسطولها الجوي.

وتطرق مسؤولو الشركة إلى خطة العمل المقترحة بعد زيادة عدد رحلاتها ضمن البرنامج الجديد الذي تم اعتماده في 28 أوت الماضي، “الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تخفيف الضغط على الشركة وعودة نشاطها تدريجيا”.

 

في السياق، أوضح المسؤولون أن مستقبل الشركة الجزائرية مهدّد، بسبب الأعباء الكبيرة التي تتحملها وغير القابلة للتقليص مثل كتلة الأجور وصيانة الطائرات والمصاريف بالعملة الصعبة في الخارج إلى جانب الركود العالمي الذي يعرفه نشاط النقل الجوي.

من جهته، شدّد وزير النقل، على ضرورة ترشيد النفقات وتطبيق تعليمات الحكومة بخصوص إعادة هيكلة نشاطها لا سيما بالخارج.

ودعا بكاي، إلى مراجعة بعض النصوص القانونية والتنظيمية المؤطرة لهذا النشاط وجعلها أكثر مرونة، من خلال فتح نقاش واسع مع جميع المتعاملين والفاعلين في مجال الطيران المدني.

وفيما تعلّق ببعض الأعباء المالية التي تتحملها الخطوط الجوية الجزائرية على مستوى الرحلات الداخلية جراء دعم تسعيرة التذاكر، وعد الوزير بتدليل جميع العقبات لتمكين الشركة من الحصول على مستحقاتها بالتنسيق مع وزارة المالية قصد تخفيف الضغط عليها.

من جهة أخرى، طالب المسؤول ذاته، القائمين على الشركة بمضاعفة المجهودات لرفع أداء الناقلة الجوية، وتحسين الخدمات المقدمة لزبائنها من خلال عصرنتها، ورقمنة هياكلها، مثمنا الإجراءات والتقدم المسجل في مجال فتح الشركات الفرعية المتخصصة تابعة لها خاصة ما تعلق بالصيانة التي تكلف المؤسسة والبلاد مبالغ ضخمة بالعملة الصعبة.

 

عدد التعليقات: (4)

  1. أغلى شركة نقل تشتكي نقس المدخول!
    ماذا عن RYANAIR و EASYJET أثمان التذاكر لآ يتجاوز 1/10 من ثمن تذكرت Air Algérie.

  2. الجوية الجزائرية دائمة التأخر عن موعد الطيران، غالية الثمن رحلة من باريس إلى نيويورك على الخطوط الفرنسية أقل ثمن من باريس الجزائر على الخطوط الجزائرية

  3. هي شركة عاءلية يجب انقاذها والا سيغضب المسؤوليين لانها توظف ابناءهم واقاربهم.يجب تغيير اسمها من الخطوط الجزاءرية الى الخطوط العاءلية الديموقراطية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.