span>شركة رائدة في قطر تدرس فرص الاستثمار في الجزائر محمد لعلامة

شركة رائدة في قطر تدرس فرص الاستثمار في الجزائر

كشفت شركة “بلدنا” للصناعات الغذائية في قطر، شروعها في دراسة فرص الاستثمار في الجزائر بمجال إنتاج الحليب ومشتقات الألبان.

وقالت “بلدنا” في بيان لها، نقلته وسائل إعلام قطرية، اليوم، إن وفدا منها زار الجزائر لدراسة إمكانية الاستثمار المستقبلي، وسبل التعاون المشترك بين الشركة والحكومة الجزائرية في مجال إنتاج الحليب ومشتقات الألبان.

وأوضحت الشركة أن هذه المبادرة تعد خطوة أولى لتعزيز سبل التعاون وتبادل المعلومات والخبرات لتطوير صناعة الحليب ومشتقاته في الجزائر.

وبلدنا هي شركة قطرية 100% وواحدة من أكبر شركات تربية الأبقار في المنطقة.

وتمتد مساحتها على 2.4 مليون متر مربع وبقدرة استيعابية لتربية 24000 رأس من الأبقار في بيئة مريحة وملائمة تُمكّن الأبقار من الوصول إلى إنتاج الحد الأعلى من الحليب.

ويتم حلب الأبقار يومياً في الشركة باستخدام أحدث أنظمة الحلب الدوارة لاستخدامه في تصنيع مجموعة واسعة من منتجات الألبان والأجبان.

وتقول الشركة إن عملية حلْب المواشي تتم في محالب آلية وحديثة مع قارئات أرقام لكميات الحليب المُدَرّ.

كما تضم مزرعة “بلدنا” مصنعاً لتعبئة الحليب وإنتاج مشتقات الحليب من الألبان والأجبان وبعض أنواع الحلويات.

وقبل أيام، قال رئيس منظمة حماية المستهلك، مصطفى زبدي، إن الشركة القطرية التي تعدّ من أكبر شركات إنتاج الحليب بالخليج العربي تعتزم الاستثمار بمنطقة بوقطب شمالي ولاية البيّض.

وأضاف زبدي، أن الشركة تهدف إلى توفير الأعلاف والأبقار لتوسيع نشاط الشركة الأم بقطر وتصدير الحليب لوجهات دولية.

وأوضح رئيس منظمة حماية المستهلك، أن المشروع مرتقب انطلاقه بداية السنة القادمة، إن تمّ تطابق الدراسات التقنية التي يعتزم فريق الخبراء القيام بها حول التربة والمناخ مع تطلعات المشروع.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك

  • مهدي حسن

    السبت, نوفمبر 2022 07:43

    هي شركة عالمية وستضيف الأكثر للجزائر