الرئيسية » الأخبار » شركة “فايزر” المطورة للقاح فيروس كورونا تحلّ بالجزائر

شركة “فايزر” المطورة للقاح فيروس كورونا تحلّ بالجزائر

شركة "فايزر" مطورة لقاح فيروس كورونا تحلّ بالجزائر

أعلنت شركة صناعة الأدوية “فايزر” التي أكدت مؤخرا تطويرها للقاح فيروس كورونا، في بيان لها اليوم الأربعاء، عن إطلاق حملة توعوية بالجزائر حول سرطان الرئة والتي ستتواصل على مدار شهرٍ بهدف دعم المرضى المصابين بهذا الداء.

وتأتي هذه الحملة من شركة “فايزر” في الجزائر تزامنا مع إحياء الشهر العالمي لمكافحة سرطان الرئة، خاصة مع الانتشار الكبير لفيروس كورونا في الجزائر.

وأكد رئيس قسم علاج الأورام في شركة “فايزر” لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط محمد عكاشة، على أهمية التشخيص المبكر في تحسين الحالة الصحية للشخص الذي يعاني من هذا المرض.

وتوقف محمد عكاشة عند الشق المتعلق بفحوص الاضطرابات الجينية التي تلعب دورا مركزيا في السيطرة على المرض”، لكونها تقدم معلومات قيمة تساعد في وضع مخططات العلاج.

وذكرت “فايزر” بأن سرطان الرئة يعد من أكثر أنواع السرطان المؤدية للوفاة في الجزائر فضلا عن أنه يبقى المسبب الأكثر شيوعا للوفيات ذات الصلة بداء السرطان على المستوى العالمي.

وأوضحت الشركة أن اهتمامها ينصب حول تطوير العلوم المرتبطة بسرطان الرئة وتقديم كل الموارد المتاحة لمساعدة المصابين بهذه الأمراض الخطيرة.

وأكدت التزامها بنشر الوعي بمخاطر استهلاك التبغ عبر الحملات الدولية واستثمارها بعيادات الإقلاع عن التدخين حيث يبقى التدخين في مقدمة مسببات سرطان الرئة في المنطقة، وفقا لآخر الدراسات.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.