span>شركة “فولفو” و”رونو تراكس” لتركيب الشاحنات تودع طلب الاعتماد محمد لعلامة

شركة “فولفو” و”رونو تراكس” لتركيب الشاحنات تودع طلب الاعتماد

كشف وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، الخميس، أن الشركة ذات العلامة “فولفو” السويدية و”رونو تراكس”، الناشطة في مجال تركيب الشاحنات، أودعت طلب الاعتماد على مستوى مصالحه الوزارية.

جاء ذلك في جلسة علنية خصصت لطرح الأسئلة الشفوية بالمجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس.

وردّ عون على سؤال النائب عبد الوهاب يعقوبي (حركة مجتمع السلم) بشأن إعادة فتح مصنع الشاحنات لعلامتي فولفو السويدية ورونو تراكس بمنطقة مفتاح (البليدة) بطاقة إنتاج 2500 شاحنة سنويا المغلق منذ 2019.

وقال إن “الشركة أودعت طلب الاعتماد على مستوى مصالح وزارتنا لدراسته من أجل الحصول على الاعتماد لهذه الشركة الناشطة في مجال تركيب الشاحنات بمفتاح بولاية البليدة”.

وأضاف “نظرا لأن إجراءات منح الاعتماد مقننة وفق المرسوم التنفيذي رقم 22-384، الذي يحدد شروط وكيفيات تصنيع المركبات، سيتم دراسته وفقا للشروط المذكورة فيه، الخاضع إلى الترتيب التسلسلي أثناء التسجيل عبر المنصة الرقمية”.

وأكد الوزير في تصريح نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، أنه “بخصوص إصدار قرار غلق المصنع من طرف مصالحنا، فإنه لم يتم اتخاذ أي قرار من هذا النوع”.

شاركنا رأيك

  • زكريا فريفط

    الخميس, أبريل 2023 23:01

    دول اقل من الجزائر يصنعون ملاين السيارات في السنة .. و نحن مازلنا لم نبدأ بعد .. بيروقراطية وعراقيل و تخلف الإدارة دمر الاقتصاد الجزائري