الرئيسية » الأخبار » شنقريحة: الجيش حريص على مواصلة أداء مهامه الدستورية النبيلة

شنقريحة: الجيش حريص على مواصلة أداء مهامه الدستورية النبيلة

شنقريحة: الجيش حريص على مواصلة أداء مهامه الدستورية النبيلة

أسدى السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، تعليمات لقادة القطاع العملياتي الجنوبي بتندوف، تقضي بضرورة الاستعداد للتصدي لمختلف أشكال التهديدات، والتحلي بأعلى درجات اليقظة والحذر.

جاء ذلك خلال زيارة عمل وتفتيش قادته، اليوم الثلاثاء، إلى الناحية العسكرية الثالثة ببشار.

وأكد شنقريحة حرص القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي على مواصلة مشوار تعزيز قدرات الجيش، بجميع مكوناته، من أجل التكيف مع تحديات المرحلة الراهنة.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أن الزيارة استهلت من القطاع العملياتي الجنوبي بتندوف، والتقى خلالها الفريق رفقة اللواء مصطفى سماعلي قائد الناحية العسكرية الثالثة، بقادة الوحدات المرابطة في القطاع وإطاراتها.

وتنقل شنقريحة في نفس اليوم إلى القطاع العملياتي الأوسط، حيث دشن قاعة متعددة الخدمات والتقى بعدها بالإطارات والمستخدمين.

وقال رئيس أركان الجيش الوطني: “لا يخفى على أحد درجة الحرص الشديد الذي نبديه على الدوام، في سبيل مواصلة مشوار تعزيز قدرات الجيش الوطني الشعبي، بكافة مكوناته، ليتكيف مع تحديات المرحلة الراهنة، ويساهم بذلك في تحقيق الأمن والاستقرار، الذي يعد من بين المتطلبات الضرورية، التي يتعين توفرها لنجاح مسار بناء الجزائر الجديدة”.

وأضاف: “فضلا عن ذلك فقد عملنا، ولا نزال نعمل، على ترسيخ الأخلاقيات العسكرية، وقيم تقديس العمل والنزاهة والإخلاص، والولاء المطلق للوطن دون سواه، في  نفوس العسكريين، علاوة على تقوية عُرى التواصل بينهم وبين المواطنين، مما عزز من ثقة الشعب الجزائري في قواته المسلحة”.

وشدد شنقريحة على حرص الجيش الوطني الشعبي على مواصلة أداء مهامه الدستورية “النبيلة”، وهي تأمين الجزائر أرضا وشعبا وحفظ استقرارها واستقلالها وسيادتها الوطنية، في خضم الظروف التي تشهدها المنطقة الإقليمية.

وتابع قائلا: “فالسعي الحثيث إلى تأمين سيادة الجزائر وحرمة ترابها الوطني، يفرض على الجيش الوطني الشعبي، مواصلة بناء قوته الرادعة الكفيلة بالتصدي لأي شكل من أشكال العدوان والغدر، هذه القوة الرادعة التي نعمل على تطويرها معكم جميعا، من خلال مواصلة هذا النهج العملي الحريص والمثابر والطموح، الذي يبقى شعاره الجاهزية العملياتية الدائمة لمواجهة أي طارئ”.

وذكر بيان وزارة الدفاع أن اللقاء اختتم بمتابعة الفريق السعيد شنقريحة لتدخلات إطارات وأفراد الناحية العسكرية الثالثة والاستماع إلى انشغالاتهم واهتماماتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.