الرئيسية » الأخبار » سعيد شنقريحة يؤكد الأهمية البالغة لتحضير القوات بهدف الرفع من الجاهزية القتالية للأفراد

سعيد شنقريحة يؤكد الأهمية البالغة لتحضير القوات بهدف الرفع من الجاهزية القتالية للأفراد

شنقريحة يؤكد الأهمية البالغة لتحضير القوات بهدف الرفع من الجاهزية القتالية للأفراد

أكد الفريق سعيد شنقريحة أن من أهم المؤشرات الدالة على التطور الذي حققه الجيش الوطني الشعبي، فعليا وميدانيا، هي تلك الخطوات، المقطوعة في مجال تطوير قدراته القتالية والعملياتية، لاسيما من خلال إجراء التمارين التكتيكية المنفذة بنجاح كبير، طوال السنة التدريبية.

وأضاف شنقريحة في كلمة له خلال زيارة عمل وتفتيش إلى الأكاديمية العسكرية لشرشال “الرئيس الراحل هواري بومدين”، أن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، تولي أهمية بالغة للتحضير القتالي للقوات، بهدف الرفع المستمر للجاهزية القتالية للأفراد، وتحكمهم في مختلف منظومات الأسلحة الحديثة التي يحوزها الجيش الوطني الشعبي، وبالتالي تعزيز الفعالية القتالية لوحدات الجيش، المرابطة في كل شبر من ترابنا الوطني.

وأكد الفريق سعيد شنقريحة، أن الجيش الوطني الشعبي كان ولا يزال مدرسة حقيقية لتخريج الرجال، وأن القيادة العليا حريصة ليس فقط على تلقين الطلبة، بمختلف مستوياتهم، أسس العلم والمعرفة بكافة مجالاتها، بل كذلك على ترسيخ في نفوسهم المبادئ النبيلة ومعاني حب الوطن، والإخلاص للجزائر، والوفاء لعهد الشهداء الأمجاد.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، جاءت هذه الزيارة في إطار العناية الشديدة التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي، للمنظومة التكوينية بكافة تخصصاتها ومستوياتها، وعشية الاحتفال باختتام السنة الدراسية 2020 -2021، وتخرج الدفعات.

وقال الفريق شنقريحة: “يتعين عليكم أنتم رجال الغد وإطارات المستقبل أن تفتخروا بالانتماء إلى الجيش الوطني الشعبي أشد الافتخار”.

وأضاف “ومن بين الروافد الغزيرة أيضا التي يعتمد عليها الجيش الوطني الشعبي ويجعل منها عاملا مهما من عوامل اكتساب القوة بمعناها الشامل، هي الأكاديمية العسكرية لشرشال، “الرئيس الراحل هواري بومدين”، التي اكتسبت سمعة طيبة، بفضل المستوى التعليمي الأكاديمي الرفيع، الممنوح لطلابها ومتخرجيها، الذين بلغت بهم مراتب الامتياز، من حيث الكفاءة والمهارة والمؤهلات.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.