الرئيسية » الأخبار » شنقريحة يؤكد اهتمام الجيش بقطاع الصحة ويشيد بمنتسبيه

شنقريحة يؤكد اهتمام الجيش بقطاع الصحة ويشيد بمنتسبيه

الفريق شنقريحة يكرّم العسكريين العائدين من روسيا

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق سعيد شنقريحة، إن القيادات العليا للجيش تولي اهتماما كبيرا لقطاع الصحة.

وأسدى شنقريحة، اليوم الإثنين، تعليمات وتوجيهات لخلق ديناميكية جديدة كفيلة بالارتقاء بهذا القطاع الحساس إلى مستواه المنشود.

وجاء ذلك، حسب بيان وزارة الدفاع، خلال الاجتماع الذي عقده مع إطارات ومستخدمي الصحة العسكرية على مستوى المدرسة الوطنية للصحة العسكرية بالناحية العسكرية الأولى، عقب تعيين اللواء محمد البشير سويد مديرا مركزيا لمصالح الصحة العسكرية بالنيابة.

في السياق، شدّد شنقريحة، على ضرورة مواصلة منتسبي قطاع الصحة العسكرية، مساعي المثابرة “الرامية إلى تمتين اللحمة وتعزيز أواصر الوحدة والانسجام بين الشعب الأبي”.

في هذا الصدد، أشار الفريق إلى “الدور الحيوي الذي لعبه مستخدمو الصحة العسكرية في مواجهة جائحة كوفيد 19، داعيا إلى الوقوف وقفة خشوع وإجلال أمام تضحيات كافة مستخدمي الصحة.

من جهة أخرى، يذكر أن وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، كان قد وعد سابقا بإعادة النظر ومراجعة القانون الأساسي لعمال قطاع الصحة، كي يخدم الوضعية المهنية الاجتماعية لهم.

وكشف المسؤول نفسه أيضا، أنه ستتم برمجة جلسات جهوية للصحة أواخر شهر أكتوبر القادم، من أهم أهدافها تفعيل المنظومة الصحية.

وسيتم ذلك، بإشراك كل الفاعلين بما فيهم الشركاء الاجتماعيين والمجتمع المدني لتقديم الاقتراحات التي تهدف إلى ترقية قطاع الصحة.

يذكر، أن الوزير كان قد أكد شهر أوت الماضي، أن دائرته الوزارية شرعت في تنفيذ قرارات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الهادفة إلى مراجعة القوانين المذكورة سابقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.