الرئيسية » الأخبار » شنقريحة يتفقد وحدات الصناعات العسكرية بخنشلة وباتنة

شنقريحة يتفقد وحدات الصناعات العسكرية بخنشلة وباتنة

شنقريحة يتفقد وحدات الصناعات العسكرية بخنشلة وباتنة

تفقد الفريق السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، اليوم الخميس، عددا من وحدات الصناعات العسكرية بكل من خنشلة وسريانة بولاية باتنة.

يأتي ذلك ذلك في إطار الزيارة التي يجريها إلى الناحية العسكرية الخامسة، حسب بيان وزارة الدفاع الوطني.

وزار شنقريحة مساء أمس، مرفوقا باللواء نور الدين حمبلي قائد الناحية العسكرية الخامسة واللواء سليم قريد مدير الصناعات العسكرية، مجمع ترقية الصناعة الميكانيكية بعين سمارة “راينمتال الجزائر”.

وتابع الفريق عرضا عن المجمع ومعهد التكوين التابع له، ووقف على مختلف سلاسل تصنيع العربة فوكس 2 (FUCHS-2)، بدءا من عملية التقطيع، مرورا بالتلحيم والتركيب، إلى غاية خروج العربة جاهزة وتجريبها في الميدان المخصص لهذا الغرض.

وصبيحة اليوم، تفقد شنقريحة بولاية خنشلة وحدات صناعية عسكرية عدة، على غرار شركة “نمر – الجزائر”، المتخصصة في صناعة العربة “نمر”، وكذا مؤسسة البناءات الميكانيكية، التي تتولى هي بدورها صناعة الأسلحة الخفيفة.

وختم رئيس أركان الجيش الوطني زيارته بسريانة في ولاية باتنة، حيث زار مؤسسة الإنجازات الصناعية، المختصة في صناعة الذخائر، فضلا عن المحولات الكهربائية.

وشدد فيها على أن “الهدف الأساسي الذي نسعى إلى بلوغه، هو التحسين المستمر والمتواصل للمعارف والمهارات لكافة الإطارات والمستخدمين، والعمل دون هوادة وبتفان شديد من أجل المحافظة على هذه المكاسب الهامة وتطويرها وترقيتها.”

كما أكد على المساهمة بفعالية في الرفع المستمر لمستوى الصناعة العسكرية، لاسيما الصناعات الميكانيكية بمختلف تخصصاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.