الأخبار

شنقريحة يشدد على التفكير في تصدير الصناعات العسكرية الجزائرية

شنقريحة يشدد على التفكير في تصدير الصناعات العسكرية الجزائرية
أوراس في awras on Google News

شدّد رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة، على ضرورة توسيع دائرة اهتمامات الصناعة العسكرية، لتشمل احتياجات الجيش والأسلاك المشتركة والسوق المحلية وكذا ولوج الأسواق الإقليمية والدولية.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني أن شنقريحة أكد على الأهمية القصوى التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لقطاع الصناعات العسكرية في البلاد، سواء تعلق الأمر بصناعة الأسلحة والذخائر أو بالصناعات الميكانيكية والعربات العسكرية والأغراض العسكرية الأخرى.

وقال شنقريحة إن تحقيق هذه النوعية من المنتجات الصناعية العسكرية يتم شريطة الحرص على جودتها ومطابقتها للمعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال، فضلا عن اعتماد الشفافية وأحدث طرق التسيير العصرية، والرفع من نسبة الإدماج، التي تضمن لنا المنافسة مع المنتوجات الأخرى.

وأبرز رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الحرص الشديد الذي يوليه لتقييم الخطوات المقطوعة في مجال الصناعات العسكرية بكافة فروعها وتخصصاتها وبكل موضوعية.

وطلب شنقريحة من الجميع بذل المزيد من الجهود الحثيثة، لتطوير مردودية المؤسسات الصناعية العسكرية، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تعيشها البلاد على غرار مختلف دول العالم، جراء انتشار وباء كورونا المستجد.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
79,110
+1,085
وفيات
2,352
+23
شفاء
51,334
نشطة
25,424
آخر تحديث:27/11/2020 - 00:16 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

فيصل شيباني

فيصل شيباني

اترك تعليقا