span>شنقريحة يشدد على تظافر الجهود من أجل التصدي للمخططات المعادية علي ياحي

شنقريحة يشدد على تظافر الجهود من أجل التصدي للمخططات المعادية

شدد الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، على ضرورة تظافر جهود كافة الفاعلين الوطنيين من أجل التصدي الفعال للمخططات المعادية، وكسب مختلف الرهانات التنموية لبلادنا.

وأوضح شنقريحة، في كلمته الافتتاحية بالملتقى الوطني الذي حمل عنوان “الدفاع الوطني في مواجهة حرب العقول”، والمنظم اليوم الاثنين، بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس، أهمية موضوع الملتقى الذي يأتي في ظل السياقات الجيوسياسية الدولية والإقليمية التي تتسم بالتحول وتعقد الأزمات وتشكل التهديدات وتشابك المخاطر.

وتجدر الإشارة إلى أن الفريق أول السعيد شنقريحة، وعقب استقباله للرئيس تبون بمقر وزارة الدفاع الوطني، أكد حرص الجيش الوطني الشعبي على تخطي التحديات الراهنة، وتعزيز موجبات القوة العسكرية، بكافة أشكالها، واتخاذ التدابير الملائمة للتصدي لأي احتمال، من خلال إعداد استراتيجية مبنية على تقييم منطقي للتهديدات، والاستعمال الأمثل للأسلحة والعتاد والقوات، التي يتم تكييفها باستمرار، لضمان أحسن الظروف الأمنية.

وأوضح بخصوص الحالة الأمنية الداخلية للبلاد، أنه متحكم فيها بشكل تام بفضل جهود مستخدمي الجيش الوطني الشعبي رفقة زملائهم في الأسلاك الأمنية الأخرى.

 

شاركنا رأيك