الرئيسية » الأخبار » شنقريحة يوجه رسالة شكر لروسيا

شنقريحة يوجه رسالة شكر لروسيا

شنقريحة يوجه رسالة شكر لروسيا

أعرب قائد أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق السعيد شنقريحة، عن شكره للقيادة العسكرية الروسية، التي منحت للجيش الوطني الشعبي وللجزائر، فرصة تنظيم المسابقة العسكرية الدولية السينوتقنية.

وخلال كلمة ألقاها في افتتاحية المسابقة اليوم الأحد، قال شنقريحة إن الرياضة هي اللغة الوحيدة المشتركة بين الشعوب بمختلف أجناسها وألسنتها.

وأوضح قائد الأركان، أن الجيش الوطني يعتبر المنافسات الرياضية بمثابة المدرسة الميدانية، التي بفضلها يُدرك العسكري قيمة الجهد، والإصرار على تحقيق النجاح.

وكشف شنقريحة، أن المنافسة ستعرف مشاركة 5 دول هي الجزائر وروسيا وأزباكستان والفيتنام وبيلاروسيا، حيث سيتنافس الرياضيون في 4 تخصصات سينوتقنية، وهي البياتلون (سباق زائد رمي بالبندقية)، تمرين الرماية ببندقية الكلاشنيكوف، وسباق الحواجز، وتمرين الحماية والأمن.

ويذكر أن الجزائر تنظّم لأول مرة هذه المنافسة، التي تدخل في إطار الألعاب العسكرية الدولية-2021 المنظمة سنويا بفدرالية روسيا.

وحضر مراسم الافتتاح الوزير الأول وزير المالية، ووزراء كل من التعليم العالي والبحث العلمي، والاتصال، والفلاحة والتنمية الريفية، والشباب والرياضة، والثقافة والفنون.

كما حضر رؤساء الوفود العسكرية الرياضية للدول المشاركة وسفيري فدرالية روسيا وجمهورية الفيتنام وكذا قائد الناحية العسكرية الأولى وألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي.

للإشارة، فإن الجزائر تمتلك علاقات جيدة مع روسيا وهو الأمر الذي أثبته السفير الروسي لدى الجزائر، إيغور بيليايف، أين كشف سابقا أن روسيا تنوي إبرام 10 اتفاقيات مع الجزائر في مجالات شتى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.