الرئيسية » الأخبار » شنقريحة: الجيش الوطني الشعبي عازم على بعث صناعة عسكرية حقيقية

شنقريحة: الجيش الوطني الشعبي عازم على بعث صناعة عسكرية حقيقية

شنقريحة: مواقع التواصل أصبحت ملاذا آمنا للشبكات الإجرامية  

قال رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق سعيد شنقريحة، إن المؤسسة العسكرية عازمة على تحويل القاعدة المركزية للإمداد، إلى قاعدة انطلاق حقيقية لتطوير صناعة عسكرية واعدة، من شأنها الارتقاء بالقدرات التكتيكية والعملياتية، لوحدات قوام المعركة البرية.

وجاء في كلمة شنقريحة أمام القائمين على القاعدة اليوم الثلاثاء: “خضنا غمار الصناعة العسكرية لتلبية احتياجات الجيش بمصادر إمداد وإسناد داخلية والمساهمة في بعث الصناعة الوطنية وتحقيق إدماجها الاستراتيجي من خلال مشاريع طموحة ذات آفاق واعدة”.

كما أكد المتحدث ذاته، ضرورة ضمان تجديد العتاد العسكري وعصرنته والارتقاء بمسار الإسناد التقني واللوجيستي إلى مداه المأمول.

وشدد شنقريحة، على وجوب تبني الاعتماد على رؤية صناعية تسمح باقتصاد الموارد المالية، وتساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، لكونها تعد إحدى الاستراتيجيات الدفاعية، الرامية إلى المساهمة في تنمية النسيج الصناعي ببلادنا على حد قوله، فضلا عن دعم المجهود الوطني لتنويع الاقتصاد، وتوفير مناصب الشغل، وتحـقيق منتــوج صناعي وطني تنافسي.

وألح الفريق على ضرورة التخلص ولو بصفة جزئية وتدريجية، عن التبعية التكنولوجية اتجاه الخارج، وهو الخيار الذي تجسد ميدانيا، من خـلال إحداث مؤسسات اقتصادية، ذات طابع صناعي وتجاري، من بينها القاعدة المركزية للإمداد ببني مراد، يقول المتحدث.

هذا واستمع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، إلى عرض قدمه قائد القاعدة تضمن مختلف نشاطاتها ليلتقي بعد ذلك بإطارات ومستخدمي القاعدة المركزية للإمداد.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.