span>شنين يؤكد أن اللوبي الاستعماري له أذياله في الداخل فريدة شراد

شنين يؤكد أن اللوبي الاستعماري له أذياله في الداخل

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، إن التوجه الجديد الذي تنتهجه الجزائر لم ترضي اللوبي الاستعماري و أذياله في الداخل، واصفا مواقفهم بالمخزية  متطاولة على الأحرار.

وقال شنين، في كلمته خلال اختتام الدورة البرلمانية، اليوم الخميس، إن الجزائر اليوم هي في صدد بناء الجمهورية الجديدة التي تتطلب مقاومة للفساد و الاستبداد.

وأكد شنين أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، يملك إرادة كبيرة لتكفل بجميع الانشغالات الوطنية دون أي موازنات إلا خدمة الشعب والاستقرار والتنمية.

وبخصوص استرجاع رفات الشهداء من فرنسا، قال شنين إنه كان حدثا تاريخيا وفرحة عارمة، مؤكدا أن “المقاومة ثقافة متوارثة لا ترتبط بزمن”.

ومن جهة أخرى قال رئيس المجلس الشعبي الوطني إن الرئيس لم تتحجج بواقع بوباء كورونا لتعطيل مسار الإصلاح السياسي بل تحمل رئيس الجمهورية مسؤولية الدعوة لتعديل الدستور وعرض المشروع التمهيدي للنقاش.

وفي ذات الصدد أكد شنين أن الجزائر ستتمكن من إعداد دستورها بعيدا عن الشخصنة والظرفية والمزاجية دون التنصل من عناصر الهوية.

أما بخصوص استرجاع رفات الشهداء من فرنسا، قال شنين إنه كان حدثا تاريخيا وفرحة عارمة، مؤكدا أن “المقاومة ثقافة متوارثة لا ترتبط بزمن”.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك