الرئيسية » الأخبار » شيتور : “السوسيال” ينتهي في الجامعة

شيتور : “السوسيال” ينتهي في الجامعة

شيتور يرفض "السوسيال" في الجامعة الجزائرية

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجديد شمس الدين شيتور، إن عهد “السوسيال” في الجامعة الجزائرية يجب أن ينتهي، مشددا على ضرورة إعادة المصداقية لها.

وأوضح شيتور اليوم السبت، على هامش تسلمه لمهامه رسميا كوزير للتعليم العالي والبحث العلمي، أن الشهادات ستسلم إلى مستحقيها من أصحاب المستوى العلمي الرفيع، مؤكدا أن مسألة رفع المستوى لا رجعة فيها.

وأكد الوزير الجديد أنه سيوفر كل الإمكانيات المادية والمعنوية من أجل الإبقاء على الكفاءات الجامعية في البلاد، معتبرا أن زرع الوطنية في نفوس الطلبة هو العامل الأهم من أجل تجسيد الرهانات الكبرى للبلاد.

ورفض الوزير الاستمرار في تسيير القطاع بنفس الوتيرة منذ سنة 2000 خاصة أنه مع حلول سنة 2030 سيفوق عدد الطلبة 3 ملايين، مؤكدا أن الأولوية اليوم هي إعادة الثقة بين الجامعة والطلبة.

وشدد شيتور على ضرورة انتهاج الأسلوب الإلكتروني في تقديم الدروس والابتعاد عن التدريس بالطرق التقليدية، موضحا أنه يجب أن يتم تحديد أوقات الدراسة للطلبة الجزائريين لمساعدتهم على مزاولة العمل في نفس الوقت.

من جهة أخرى لم يفوت شيتور الفرصة من أجل الحديث عن ميزانية القطاع  التي كثر حولها الحديث بسبب سوء التسيير، قائلا إنه بصدد إعداد مخطط لإنجاز العديد من المشاريع بأقل تكلفة، والتي تدخل حسبه في استراتيجية البلاد لخلق ثروة خارج قطاع المحروقات.