الرئيسية » الأخبار » شيتور: العودة للجامعات شهر أوت

شيتور: العودة للجامعات شهر أوت

وزير التعليم العالي شمس الدين شيتور

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي شمس الدين شيتور، أن مواصلة الدروس التطبيقية والمحاضرات بصفة عادية في الجامعات سيكون خلال الأسبوع الثالث من شهر أوت القادم.

وشدد الوزير على ضرورة إنجاز البرامج البيداغوجية وضمان الاختبارات التقييمية المعتادة وإتمام لجان مداولات نهاية السنة.

ودعا الوزير في رسالة وجهها لرؤساء الندوات الجهوية ومديري المؤسسات الجامعية، رؤساء المؤسسات الجامعية بالتنسيق مع الفرق البيداغوجية والمجالس العلمية إلى السهر على مواصلة النشاطات البيداغوجية عبر الخطة التي شُرع فيها، في انتظار العودة إلى نمط التعليم الحضوري بمجرد تحسن الوضعية الصحية.

وأضاف شيتور أن تجند الأساتذة في دعم التعليم عن بعد عبر منصات بيداغوجية مخصصة والانخراط التدريجي للطلبة ساهم في استمرارية النشاطات البيداغوجية لمؤسسات التعليم والتكوين العالي.

كما شدد على ضرورة تدعيم هذا الجهد بغرض اختتام السنة الجامعية 2019-2020 في ظروف مقبولة في  كنف احترام المعايير البيداغوجية ومراعاة الوضعية الصحية الاستثنائية التي نعيشها.

تعميم الانجليزية

وحث شمس الدين شيتور على تحفيز الطلبة المقبلين على مناقشة مذكرات التخرج ورسائل الدكتوراه، على تقديم ملخص لعملهم باللغة الإنجليزية، كخطوة أولى قبل تعميم مناقشة  كل الرسائل  باللغة الانجليزية .

كما شدد على مناقشة مذكرات التخرج خلال شهر جوان وسبتمبر 2020  كأقصى حد، أما بالنسبة لأطروحات الدكتوراه  والتأهيل الجامعي يمكن تنظيم  مناقشتها باستمرار كلما اقتضى الأمر،  بمراعاة التدابير الوقائية والتباعد الاجتماعي في كل الحالات.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.