الرئيسية » الأخبار » صالح قوجيل: انتخابي ترسيخ للديمقراطية وتقاليد مجلس الأمّة

صالح قوجيل: انتخابي ترسيخ للديمقراطية وتقاليد مجلس الأمّة

مجلس الأمة يتهجم على مجلس الشيوخ الفرنسي

قال رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، إن المجلس سيستمر في دعم خيارات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأضاف قوجيل في كلمة عقب تثبيته رسميا في منصب رئيس مجلس الأمة، أنّه مصمم على إنجاح خارطة طريق الرئيس المتعلقة بالانتخابات التشريعية والمحلية.

واعتبر المتحدث، انتخابه على رأس أعلى هيئة تشريعية في البلاد، ترسيخاً لتقاليد المجلس، الذي دأب على اختيار رئيسه من الثلث الرئاسي الذي يعينه رئيس الجمهورية.

وشدّد قوجيل على ضرورة التمييز بين نظام الحكم المتغيّر والدّولة الثابتة التي تعد ملكاً للجميع ولا يحق لأحد أن يمس أركانها.

كما يرى خليفة عبد القادر بن صالح انتخابه على رأس مجلس الأمة رسالة مهمة للخارج، بحيث تؤكّد المسار الديمقراطي الذي تسير فيه الجزائر.

يذكر أن صالح قوجيل تولى منصب رئاسة مجلس الأمة منذ قرابة سنتين خلفا لعبد القادر بن صالح الذي تولى منصب رئيس الدولة عقب استقالة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة من منصبه بضغط من الحراك الشعبي الذي انطلق في 22 فيفري.

ويعدّ صالح قوجيل، أحد أقدم المسؤولين الجزائريين وأكثرهم مزاولة للمناصب في الدولة حيث استوزر في عهد الرئيس الشادلي بن جديد لمدة خمس سنوات كاملة كوزير للنقل والصيد البحري.

كما يعتبر صالح قوجيل أحد أبرز قيادة حزب جبهة التحرير الوطني التاريخية، إذ يعتبر حاليا من أقدم المناضلين في الحزب العتيد.

 

 

 

عدد التعليقات: 1

  1. أظن أنه كان معهم عندما حطموا قبور الشهداء!!!!!
    بعيدا عن القانون الدستوري والفصل بين السلطات
    وهل النظام رئاسي او برلماني او مختلط……..؟
    ما فائدة مجلس الامة في الحياة السياسية في الجزائر
    سواء تشريعية او رقابية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.