الرئيسية » الأخبار » صبري بوقدوم يعرض نظرة الجزائر حول الأوضاع الإقليمية

صبري بوقدوم يعرض نظرة الجزائر حول الأوضاع الإقليمية

بوقدوم يعرض نظرة الجزائر حول الأوضاع الإقليمية

يشارك وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم، اليوم في فعاليات منتدى أنطاليا الدبلوماسي المنعقد بتركيا.

وجاء في البيان الذي أصدرته وزارة الشؤون الخارجية، أن الوزير سيعرض خلال المنتدى، نظرة الجزائر حول الأوضاع السائدة في شمال إفريقيا والشرق الأوسط.

كما سيتطرق إلى جهود الجزائر المثمرة في تفعيل الحلول السياسية والسلمية للنزاعات التي تهدد استقرار جوارها الاقليمي.

ومن المرتقب أن يجري صبري بوقدوم محادثات ثنائية مع العديد من نظرائه على هامش جلسات الحوار والنقاشات.

ويحضر المنتدى الذي انطلقت أشغاله اليوم، شخصيات سياسية ودبلوماسية رفيعة المستوى من مختلف دول العالم، على غرار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ويناقش المشاركون في هذه الطبعة الأولى التي ستستمر ليومين، سبل إضفاء ديناميكية جديدة للدبلوماسية الدولية قصد وضع حد لمختلف الأزمات والصراعات الإقليمية والدولية.

وأكدت وكالة الأنباء التركية (الأناضول)، أن جدول الأعمال سيتضمن تنظيم 25 جلسة، ويحظى بمشاركة وزير خارجية من بين كل 05 وزراء خارجية في العالم.

وفي هذا السياق قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، خلال كلمة ألقاها بمناشبة انطلاق أشغال المنتدى، إن منتدى أنطاليا الدبلوماسي سيوفر بيئة ومرحلة جديدة لعالم الدبلوماسية من أجل تطوير طرق التفكير والعمل المشترك.

وأوضح تشاووش أوغلو، أن حكومة بلاده استهدفت على وجه التحديد التواجد القوي لإفريقيا وآسيا وأوروبا بهذه التظاهرة التي اعتبرها المنصة الأولى والوحيدة للدبلوماسية والفكر التي اكتست هذا الزخم، كون ديناميكيات العالم تتطلب الاهتمام بهذه القارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.