الجزائر
مؤكدة 51,368 +155 حالات جديدة اليوم وفيات 1,726 +7 حالات جديدة اليوم متعافون 36,063 نشطة: 13,579 آخر تحديث: 29/09/2020 - 21:46 (+01:00)
الأخبار

صحافية جزائرية تؤيد التطبيع مع إسرائيل

أثارت الصحافية الجزائرية حسينة أوشان جدلا واسعا بنشرها تغريدة على تويتر تبدي فيها تأييدها لقرار تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

وقالت الصحافية أوشان في تعقيبها على الاتفاق التاريخي بين الإمارات وإسرائيل حول تطبيع العلاقات: “قرار شجاع من الإمارات، يفهمه من يدرك تغيرات الحاضر ويعيش ويتعايش معها”.

ولقيت تغريدة الصحافية استهجانا واسعا على تويتر، حيث علّق الصحافي بقناة الجزيرة أيمن عزام: “الجزائريون أبناء بلدك الحر الأبي عندهم الرد..”.

ولم يهضم الكاتب الفلسطيني رضوان الأخرس ما جاء في منشور الصحافية، وقال: “ظهر لون جلدك الحقيقي.. ما أرخص الشخص الذي لديه ثمن”.

وتوالت تعليقات الجزائريين على منشور الصحافية السابقة بقناة سكاي نيوز عربية، حيث كتبت أسماء عالي مستغربة: “حسينة اوشان التى تجري في عروقها دماء جزائرية لا يمكن أن تقول كلاما كهذا أو أن يقبل منها كلام كهذا، لا شيء في الحياة سيغير الحقيقة أن الكيان الصهيوني عدو وسيبقى عدوا إلى أن نطردهم من القدس في يوم ما، عودي إلى رشدك ما هكذا تؤكل الكتف”.

واستنكر الجزائريون التطبيع مع الاحتلال بكل أشكاله، وتفاعلوا بقوة مع وسم #التطبيع_خيانة الذي يتصدر موقع تويتر في الجزائر.

وتعد الجزائر التي أعلن على أرضها قيام دول فلسطين عام 1988 من الدول القليلة التي لا تربطها علاقات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي، وترفض التطبيع، وموقفها ثابت تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

واستنكرت فلسطين بشدة الإعلان الثلاثي الأمريكي، الإسرائيلي، الإماراتي، المفاجئ، حول تطبيع كامل للعلاقات بين دولة الاحتلالالإسرائيلي ودولة الإمارات العربية المتحدة، واستدعت سفيرها لدى أبو ظبي.

قال أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات العربية المتحدة، في مقابلة مقابلة صحفية، إن الاتفاق مع إسرائيل هو أشبه بـنزع فتيل قنبلة موقوتة، ويوفر القدرة علىإضافة النفوذ والتأثير، مشيرا إلى أن الخطوة تأتي فيمحاولة تجنب سيناريو الحالة الأسوأ،وهو الموت المبكر لحل الدولتين“.

وفي السياق ذاته، ثمنت البحرين ومصر اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل وأكدتا أن الاتفاق يعزز من فرص السلام.

فيما ربطت الأردن نجاح اتفاق الإمارات مع إسرائيل بما ستقوم به إسرائيل لاحقاً.

وفي المقابل، أكد اليمن أن موقفه سيظل ثابتا ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
51,368
+155
وفيات
1,726
+7
شفاء
36,063
نشطة
13,579
آخر تحديث:29/09/2020 - 21:46 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

محمد لعلامة

محمد لعلامة

اترك تعليقا