الرئيسية » الأخبار » صحيفة تكشف عن هوية كبار مستوردي الأسلحة الروسية والجزائر من ضمنهم

صحيفة تكشف عن هوية كبار مستوردي الأسلحة الروسية والجزائر من ضمنهم

صحيفة تكشف عن هوية كبار مستوردي الأسلحة الروسية والجزائر من ضمنهم

أفادت صحيفة “فيدوموستي” بارتفاع الصادرات العسكرية الروسية، حيث أظهرت بيانات مصلحة الجمارك الروسية أن إجمالي الصادرات العسكرية ارتفع بنسبة 61 في المائة من 16.7 مليار دولار في النصف الأول من عام 2020 إلى 27 مليارا في النصف الأول من عام 2021، منها 60 مليون دولار قيمة الدبابات والمدرعات الأخرى و78 مليونا قيمة السفن.

وحسب نفس البيانات فإن قائمة الدول التي توجه روسيا صادراتها العسكرية إليها تتصدرها جمهورية التشيك، التي استوردت ما قيمته 683 مليون دولار من روسيا في النصف الأول من العام الحالي، والجزائر 603 ملايين دولار والصين 488 مليون دولار.

وستتعزز القواد الجوية الجزائرية، في الأشهر الأخيرة بواحدة من أقوى قاذفات القنابل الإستراتيجية متوسطة المدى والمعروفة باسم “SU 34″، حسبما كشفه موقع “MENADEFENSE”.

واستغرقت المفاوضات بين الطرفين الجزائري والروسي أكثر من 8 سنوات، لاقتناء قاذفات القنابل.

وسيتم تسليم 14 قاذفة مقنبلة من نوع سوخوي 34E .

ويتوقع أن تكون الدفعة جاهزة ابتداءً من نهاية 2021، حيث سيتم استخدامها لتدريب الطيارين الجزائريين في روسيا اعتبارً من الصيف المقبل.

في حين سيتم تسليم باقي الإنتاج عامي 2022 و2023 حسب موقع “مينا ديفونس”.

وأكد المصدر ذاته، أن محطة نوفوسيبيرسك للملاحة الجوية، بدأت في إنتاج الدفعة الأولى من مقاتلات “Su 34” للجزائر، شهر جانفي الماضي.

ويعدّ حصول الجزائر على طائرة Su 34 تطورا ملحوظا في قدرات القصف عالية الدقة وبعيدة المدى خاصة في البحر.

وتشكّل هذه الصفقة خطوة جديدة في مسار تطوير وتقوية سلاج الجو الجزائري، الذي تسعى وزارة الدفاع لتعزيزه بأفضل أنواع الطائرات المقاتلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.