الرئيسية » رياضة » صحيفة فرنسية تكشف ما اشترطه سليماني على مدربه غارسيا قبل توقيع العقد مع ليون

صحيفة فرنسية تكشف ما اشترطه سليماني على مدربه غارسيا قبل توقيع العقد مع ليون

صحيفة فرنسية تكشف ما اشترطه سليماني على مدربه غارسيا قبل توقيع العقد مع ليون

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية الشهيرة، اشتراط إسلام سليماني، على مدربه رودي غارسي أن يكون عادلا في قراراته، بشأن اختيار المهاجمين لخوض المباريات، وهو ما دار من حديث بين الرجلين، قبل توقيع المهاجم الدولي الجزائري لعقده رفقة نادي ليون.

وكان المدرب الفرنسي رودي غارسيا صريحا إلى أبعد الحدود، مع وافده الجديد وقتها إسلام سليماني، عندما أكد له أن خط هجوم فريق ليون، هو حكر على ثلاثة مهاجمين، يُعدّون الركيزة الأساسية لقاطرة فريق “لوال” الأمامية، حسب ما ورد في صحيفة “ليكيب”.

وقالت الصحيفة الفرنسية، إن المدرب غارسيا، وعد مهاجمه الجزائري سليماني بإشراكه في المواجهات ولو بديلا، ولن يبقيه دائما في دكة البدلاء.

واعتبر المصدر ذاته، أن حديث التقني الفرنسي رودي غارسيا لـ“محارب الصحراء”، هو ما دفع الأخير اشتراط العدل في اتخاذ القرارات من قبل مدرب نادي ليون، وطالب سليماني بإقحامه بشكل مستمر للمشاركة في المباريات.

ويبدو أن المدرب رودي غارسيا يحرص على الوفاء بوعده تجاه سليماني إلى حد الآن، إذ أشركه في سبع مباريات، لعبها كلها بديلا في منافسة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بالإضافة إلى مواجهة لعبها أساسيا في منافسة الكأس، سجل فيها هدفا وصنع إثنين آخرين.

وشارك “فنك الصحراء” سهرة أمس الجمعة، بديلا أيضا في مباراة برسيت، عندما دخل في الدقيقة الـ88، من عمر المواجهة التي فاز بها رفقة زملائه بثلاثية لإثنين، على مواطنه هاريس بلقبلة، الملعوبة لحساب الجولة الـ26 من البطولة الفرنسية لكرة القدم.

وعلى نقيض وضعية مهاجم المنتخب الوطني الجزائري سليماني، فإن وضعية زميله جمال بن العمري، تبقى مُعقّدة جدا، بجلوسه المتواصل في دكة البدلاء، وعدم أخذه فرصة المشاركة رغم إصابة قلب الدفاع البرازيلي الغائب مارسيلو، الذي أخذ مكانه المدافع الإيفواري الشاب ديوماند صاحب الـ19 عاما.

ولعب صخرة دفاع “الخضر” 05 مباريات رفقة ناديه الفرنسي، كانت كلها بديلا، برصيد 132 دقيقة من اللعب، واكتفى بمشاركة واحدة بشكل أساسي، كانت أمام نادي أجاكسيو في منافسة كأس فرنسا.

والتحق نادي أولمبيك ليون مؤقتا بالمتصدر نادي ليل، بعد الفوز على مضيفه بريست، عندما حقق سليماني وزملاؤه النقطة الـ55، مواصلين بذلك الإبقاء على حظوظهم كاملة، في المنافسة على لقب الدوري الموسم الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.