الرئيسية » الأخبار » صدور الأحكام في حق عبد القادر زوخ يوم 15 فيفري

صدور الأحكام في حق عبد القادر زوخ يوم 15 فيفري

صدور الأحكام في حق عبد القادر زوخ يوم 15 فيفري

سيصدر مجلس قضاء تيبازة الأحكام في حق والي العاصمة الأسبق، عبد القادر زوخ، يوم 15 فيفري الجاري.

ويتابع زوخ في ثلاث قضايا فساد مرتبطة برجلي الأعمال علي حداد ومحي الدين طحكوت والمدير العام الأسبق للامن الوطني عبد الغاني هامل.

وأيدت نيابة غرفة الجنح بمجلس قضاء تيبازة احكاما تتراوح ما بين 10 و15 سنة سجنا نافذا وغرامة مليون دينار عن كل قضية مع مصادرة جميع أملاكه وإقصائه من تولي منصب مسؤولية سامية أو الترشح لمنصب سياسي خلال خمس سنوات بعد نفاذ العقوبة.

وأنكر عبد القادر زوخ خلال محاكمة الاستئناف، جميع التهم المنسوبة إليه خلال استجوابه من قبل هيئة المحكمة، موجها المسؤولية لأعضاء اللجنة الولائية للاستثمار.

واعترف أغلب الشهود في القضية ومن بينهم المديرون العامون السابقون لديوان الترقية والتسيير العقاري وكذا الوكالة الولائية التسيير والتنظيم العقاري الحضري، بأنهم كانوا يتلقون الأوامر والتعليمات شفويا من قبل الوالي من أجل تقديم امتيازات سوء لصالح أفراد من عائلة عبد الغاني هامل أو علي حداد أو محي الدين طحكوت.

وأدين الوالي السابق للعاصمة الموجود في السجن، شهر ديسمبر الماضي في قضايا الفساد الثلاث من قبل المحكمة الابتدائية بتيبازة بعقوبات بأحكام تتراوح بين 4 و5 سنوات سجنا نافذا مع مصادرة جميع ممتلكاته وغرامة بواحد مليون دينار في كل قضية.

كما فرض عليه، كذلك في كل قضية، تعويض يقدر بـ10 مليون دينار كتعويض عن الأضرار التي تسبب فيها للخزينة العمومية فضلا عن مصادرة جميع ممتلكاته وإقصائه من تقلد منصب سام أو الترشح لمنصب سياسي خلال خمس سنوات بعد نفاذ عقوبته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.