الرئيسية » الأخبار » صرخة فنان.. أبيت لأكثر من 5 أشهر تحت خيمة بلاستيكية!

صرخة فنان.. أبيت لأكثر من 5 أشهر تحت خيمة بلاستيكية!

صرخة فنان.. أبيت لأكثر من 5 أشهر تحت خيمة بلاستيكية!

وجّه الفنان التشكيلي مراد قرميط نداء إلى السلطات الوصية يشكو فيه الوضع الصعب الذي يعيشه بعد أن لجأ إلى الشارع رفقة عائلته للإقامة تحت خيمة بلاستيكية لمدة تفوق 5 أشهر.
وقال قرميط في منشور عبر حسابه بموقع فيسبوك: “الفنان التشكيلي أخوكم مراد قرميط ابن العائلة الثورية يحتضر تحت الصمت والضياع.”

وأكد أنه يعيش مسرحية حقيقية تجسدها أرواح بريئة في حياة ملؤها التهميش والنفر والوحشة وبرد الشتاء القارس، وعرضها قائم لأكثر من خمسة أشهر تحت خيمة بلاستيكية.

وطالب الفنان التشكيلي بالحصول على سكن لإيواء عائلته، موجها نداء “إلى من لديهم القدرة والسلطة على إيقاف هذا العرض المؤلم المرير والحزين.”

وتساءل مراد قرميط “هل تعلمون أن البرد والشتاء والرياح الباردة تنهش عضامي وفؤادي وتنغرس في عمق جراحي؟”.

وتابع “هل تعلمون أن تلك المشاركات الإلكترونية الافتراضية التي ضمت حوالي 20 دولة وتلك الشهادات التقديرية والامتيازات والأوسمة والبطاقات الفنية والذهبية والعضوية التي فاقت 100 المائة، وتم تكريمي وترشيحي بلقب سفير السلام والتسامح والأخوة في ألمانيا، وأني كنت أشارك بتلك الأعمال المرمية في تلك الخيمة.”

وتفاعل كثير من الناشطين على منصات التواصل الاجتماعي مع منشور الفنان مراد قرميط وعبروا عن تضامنهم ومساندتهم له، مطالبين السلطات الوصية بالنظر في وضعيته.

وكتب الشاعر والروائي عبد الرزاق بوكبة “يسكن الفنان التشكيلي والمنشط الثقافي والمواطن مراد قرميط منذ ستة أشهر في شبه خيمة مطروحة في الهواء الطلق، ببلدية وادي حربيل. المدية، بسبب عجزه عن تسديد الإيجار.”

وأضاف “ستة أشهر لا مسؤول زاره ولا من سأل عنه. كانوا مشغولين ببناء الجزائر الجديدة”.

وعلق الإعلامي عبد العالي مزغيش قائلا: “للأسف.. يسكن الفنان التشكيلي مراد قرميط منذ ستة أشهر في شبه خيمة مطروحة في الهواء الطلق، ببلدية وادي حربيل. المدية، مع عائلته الصغيرة وفي هذا البرد القارس بسبب عجزه عن تسديد الإيجار.”

وشارك الفنان التشكيلي مراد قرميط بلوحاته التراثية في مختلف المسابقات والمهرجانات الوطنية والدولية. وتم ترشيحيه لنيل لقب سفير السلام والتسامح والأخوة في ألمانيا.

ونال قرميط جوائز عدة منها أوسكار جمعية الدفاع عن الفن العربي نظير مشاركته التفاعلية في المسابقة الدولية الافتراضية حول القضايا العادلة.

كما تألق في العراق بتمثيله الجزائر في مسابقة للخط العربي في شهر أفريل 2019 ضمن ملتقى القلعة الدولي الأول، بدعوة من المركز الثقافي العراقي للخط العربي والزخرفة، الذي شهد مشاركة عدد كبير من الفنانين البارزين من الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.