الرئيسية » الأخبار » صفعة ماكرون تُشعل شبكات التواصل الاجتماعي.. إليك أبرز الاعتداءات الجسدية على رؤساء الدول

صفعة ماكرون تُشعل شبكات التواصل الاجتماعي.. إليك أبرز الاعتداءات الجسدية على رؤساء الدول

صفعة ماكرون

تلقى رئيس الجمهورية الفرنسي إمانويل ماكرون خلال زيارة قادته إلى منطقة “La drome” بالجنوب الغربي لفرنسا، صفعة مهينة من مواطن فرنسي غاضب.

صفعة ماكرون

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إنه تم استدعاء شخصين للتحقيق على خلفية صفعة ماكرون التي وُصفت بـ الحادثة المهينة التي تعرض لها الرئيس الفرنسي.

وقال الشخص الذي صفع ماكرون أمام الكاميرات: “لتسقط الماكرونية” قبل أن يتم إسقاطه وإيقافه من طرف قوات الأمن التي كانت ترافق الرئيس.

ويظل المتهمان في القضية في الحجز تحت النظر بتهمة الاعتداء مع سبق الإصرار والترصد على هيئة نظامية.

وعلق رئيس حزب “فرنسا غير المنصاعة” على الحادثة عبر تويتر قائلا:” هكذا ستفهم أن المتطرفين انتقلوا إلى مرحلة التطبيق؟ تضامني المطلق مع الرئيس”.

وبهذه الصفعة التي تعرض لها ماكرون يدخل الرئيس الفرنسي نادي الرؤساء الذين تم الاعتداء عليهم من طرف المواطنين تحت أعين ومسمع العالم

ما موقف القانون؟

يعاقب القانون الفرنسي على حوادث الاعتداء اللفظي والجسدي أيا كان الضحية أو المتهم. لكن في هذه الحادثة سيُضاف للمتهم تهمة إهانة هيئة نظامية مع سبق الإصرار والترصد، ما قد يدفع القضاة إلى الحكم على المتهم بالسجن النافذ من 6 أشهر إلى 3 سنوات.

ماكرون ليس الأول!

وسبق لرؤساء دول أن تعرضوا لاعتداءات جسدية. كان أبرزهم الرئيس الأمريكي جوج بوش الذي تعرض للرشق بحذاء رجل عراقي عام 2008. كما تعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للضرب بهاتف محمول بعدما صعد إلى المنصة لإلقاء كلمته في مدينة إنديانا بوليس بولاية إنديانا.

 

وتعرض الرئيس الفرنسي الأسبق فرونسوا هولاند للرمي بالطحين أمام الكاميرات ولم يسلم مانويل فالس أيضا من صفعة قوية وهو بين أنصاره ومؤيديه.

هل تعرفون حوادث أخرى؟ شاركون في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.