الرئيسية » الأخبار » صندوق التضامن يواصل التعاقد مع العيادات الخاصة

صندوق التضامن يواصل التعاقد مع العيادات الخاصة

صندوق التضامن يواصل التعاقد مع العيادات الخاصة

كشف مسؤول خلية التعاقد بالصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، خالد خديم، عن التعاقد مع 28 عيادة صحية خاصة على مستوى 23 ولاية للتكفل بالولادة.

وأوضح خالد خديم أن الاتفاقية المبرمة بين هيئات الضمان الاجتماعي والمؤسسات الاستشفائية الخاصة للتكفل بالولادة جاءت بهدف توفير شروط صحية ملائمة للنساء الحوامل المؤمنات اجتماعيا، أو من ذوي الحقوق، والتكفل بهن في ظروف مريحة.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، قال خديم إن 29 عيادة صحية أخرى هي حاليا قيد الدراسة، ليفوق العدد الإجمالي 50 عيادة صحية معنية بهذا التعاقد على المستوى الوطني.

وأشار المتحدث إلى أن هذه العملية تتم عن طريق “نظام الدفع من قبل الغير”، المعمول به في مجال التعاقد مع هيئات الضمان الاجتماعي.

وأكد ذات المسؤول أنه تم وضع تسهيلات بالنسبة للعيادات الصحية المتواجدة بمناطق الجنوب ومناطق الظل، بالاكتفاء بشرط توفير طبيب عام في العيادات التي قد ينعدم فيها طبيب أطفال.

وتم في مارس الماضي إبرام اتفاقية بين وزارتي العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي والصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، بهدف توفير خدمات طبية ذات نوعية لفائدة المؤمنين اجتماعيا وذوي الحقوق.

وستساهم هذه الاتفاقية في تخفيف الضغط على المؤسسات الاستشفائية العمومية بالنظر للعدد الكبير للولادات المسجلة فيها.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.