الرئيسية » الأخبار » صندوق التعاضد الفلاحي: هكذا سيتم تعويض الفلاحين المتضررين من الحرائق

صندوق التعاضد الفلاحي: هكذا سيتم تعويض الفلاحين المتضررين من الحرائق

الاتحاد الأوروبي يتبرع ماليا لضحايا الحرائق في الجزائر

خصص الصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي خلية لليقظة تضم خبراء من 10 صناديق جهوية لإحصاء الأضرار التي مست الفلاحين المتضررين من حرائق الغابات.

في هذا الصدد أوضح المدير العام للصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي الشريف بن حبيلس، أن عددا قليلا من الفلاحين المتضررين من الحرائق التي شهدتها عديد ولايات الوطن، مؤمنين لدى الصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي.

وقال بن حبيلس في حوار نشرته وكالة الأنباء الجزائرية، إن عدد الفلاحين الذي يمتلكون عقود تأمين يضل ضعيفا بالمقارنة بعدد المستثمرات الفلاحية المتضررة غير المؤمنة.

ومن المنتظر أن يستفيد الفلاحون من تعويضات، كل حسب قيمة الضرر الذي تعرض له، والتي تحددها اللجنة المخولة وفقا لعمليات التقييم التي لا تزال جارية، يضيف المتحدث ذاته.

وكان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قد أمر بتنصيب لجنة وطنية لتقييم وتعويض المتضررين من الحرائق ووضع المستشار عبد الحفيظ علاهم رئيسا عليها.

وأسدى تبون تعليمات لأعضاء اللجنة للشروع في تعويض المتضررين فورا، كما أمر اللجنة بالعمل بالمساواة مع كل المتضررين.

وحدد الرئيس مبلغ 100 مليون سنتيم كتعويض لعائلات ضحايا حرائق الغابات التي شهدتها بعض ولايات الوطن.

وأحصت تيزي وزو، “الولاية الأكثر تضررا من الحرائق”، تضرر 794 بناية و831 مستثمرة فلاحية جراء الحرائق.

من جهته أكد المفتش المركزي بوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، عبد العزيز دليبة، أن الجهات الوصية تبذل كافة مجهوداتها لإعادة تهيئة الهياكل الأساسية في 26 ولاية قبل الدخول الاجتماعي المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.