الرئيسية » الأخبار » صنهاجي يكشف موعد الموجة الرابعة من فيروس كورونا

صنهاجي يكشف موعد الموجة الرابعة من فيروس كورونا

صنهاجي يكشف موعد الموجة الرابعة من فيروس كورونا

رغم انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا في الجزائر، وتحسن الوضعية الوبائية التي تأزمت بسبب الموجة الثالثة للوباء، مازالت هناك مخاوف بخصوص ارتفاع عدد الإصابات.

في هذا الصدد، أوضح رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي، كمال صنهاجي، في تصريح لقناة الشروق نيوز أن موعد الموجة الرابعة من الوباء سيكون بحلول فصل الخريف المقبل.

وأكد صنهاجي، أن الموجة الرابعة ستكون أقل شراسة من سابقاتها بسبب توفر اللقاحات المضادة للفيروس التاجي.

وفي حديثه عن اللقاح، أكد المتحدث ذاته، أن اللقاح الذي سينتج في الجزائر هو نفسه اللقاح الصيني المصنوع في الصين، وسيصنع بمساعدة خبراء صينيين.

وفي سياق مغاير، قال رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي، إنه لن يتم تلقيح الأطفال والرضع والنساء الحوامل إلا بعد نهاية الدراسات العلمية، قصد توفير لقاحات آمنة.

من جهته، حذر وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، من ظهور موجة رابعة من فيروس كورونا، مشدّدا على ضرورة تكثيف عمليات التلقيح على مستوى الوطن باعتبارها الحل الوحيد للحد من انتشار الفيروس وكسر سلسلة العدوى.

فيما أرجع مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة، جمال فورار، سبب تراجع عدد الإصابات بكورونا في الجزائر إلى توسيع حملة التلقيح والالتزام بالقواعد.

يذكر أن الجهات الوصية، أطلقت بتاريخ 04 سبتمبر الجاري عملية تلقيح وطنية واسعة تهدف من خلالها لتلقيح أكبر عدد ممكن من المواطنين، مع إتباع خريطة صحية تشمل جميع ولايات الوطن، خاصة المناطق النائية ومناطق الظل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.