الرئيسية » الأخبار » ضح كميات جديدة من البطاطا المخزنة في 13 ولاية

ضح كميات جديدة من البطاطا المخزنة في 13 ولاية

خروبي: تسويق كميات من البطاطا بـ 50 دينار

شرع الديوان الوطني المهني المشترك للخضر واللحوم، اليوم السبت، في عملية جديدة لتفريغ مادة البطاطا المخزنة وضخها في مختلف أسواق الجملة.

وأفاد بيان للديوان، أن العملية تمت بالتعاون مع 31 متعامل مخزن شملت 13 ولاية، وهي الجزائر وبومرداس والبليدة وتيبازة وعين الدفلى والمدية والبويرة وغليزان والشلف، ومعسكر والطارف والمسيلة وسكيكدة.

وأضاف ديوان الخضر واللحوم أنه سيتم ضخ كميات إضافية من مادة البطاطا، تماشيا وإحتياجات السوق.

وجاء هذا الإجراء استمرارا لمواجهة ارتفاع الأسعار وكبح جشع المضاربين، من خلال عمليات تموين استباقية لأسواق الجملة قبيل وبعد عيد الفطر المبارك، وذلك تحسبا للارتفاع النسبي في الطلب مع عودة نشاط المطاعم.

ودعا الديوان كافة المستهلكين إلى “عدم الانسياق وراء جشع المضاربين من خلال الاستهلاك العقلاني لسيدة المائدة، خصوصا خلال هذه الأيام المباركة التي تعرف عمليات جني محتشمة بحقول مستغانم وعين الدفلى، دون إغفال توقف نشاط الفلاحين وأسواق الجملة في هذه المناسبة الدينية”.

وطمأن الديوان كافة الجزائرين بأن أسعار البطاطا ستشهد إستقرارا في الأسعار خلال الأيام القادمة، وذلك فور عودة نشاط عمليات الجني بحقول مستغانم وعين الدفلى ودخول ولايات المدية والبويرة وبومرداس وغليزان وسكيكدة والطارف والوادي في عمليات جني المحصول.

تجدر الإشارة إلى أن الديوان المهني للخضر واللحوم عمد خلال فترة الفراغ على تموين السوق الوطنية بأكثر من 36 ألف طن من مادة البطاطا منذ انطلاق العملية شهر مارس الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.