span>ضمك يعلن استدعاء زغبة للمنتخب الجزائري عبد الخالق مهاجي

ضمك يعلن استدعاء زغبة للمنتخب الجزائري

أعلن نادي ضمك السعودي من خلال منشور على حسابه الرسمي بمنصة “X”، الجمعة”، تلقيه استدعاء دوليا بشأن حارسه مصطفى زغبة، للمشاركة مع المنتخب الجزائري، في التوقف الدولي المقبل.

ونشر حساب النادي السعودي، صورة مركبة للحارس مصطفى زغبة، ظهر فيها يرتدي قميص الفريق وخلفه علم الجزائر، مرفقا إياها بعبارة “استدعاء”، في إشارة واضحة لمشاركة الحارس الدولي في المعسكر المقبل.

زغبة ينافس على مكانة أساسية

وسيكون زغبة أحد الحراس المقرر أن يتنافسوا، على مكانة أساسية لحراسة مرمى المنتخب الجزائري، في مواجهتي شهر جوان 2024.

وسينافس حارس نادي ضمك على انتزاع فرصة حراسة مرمى “الخضر”، في مواجهتي منتخبي غينيا وأوغندا، حيث يطمح لرفع رصيد مشاركاته الدولية، ولملا أن يصبح الحارس الأول في خيارات بيتكوفيتش.

وخاض صاحب الـ33 عاما، 07 مباريات مع المنتخب الجزائري إلى حد الآن، كانت آخرها مباراة جنوب إفريقيا في دورة “فيفا” الودية، شهر مارس 2024.

رهان الفوز على غينيا وأوغندا

ويواجه مصطفى زغبة ورفاقه منتخب غينيا بتاريخ الـ06 جوان 2024، على أرضية ميدان ملعب “نيلسون مانديلا”، ضمن مجريات الجولة الثالثة، من منافسات المجموعة السابعة لتصفيات “المونديال”.

ويلاقي المنتخب الجزائري مضيفه منتخب أوغندا، يوم 10 جوان المقبل، على أرضية ميدان ملعب مدينة “كامبالا” الوطني، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات ذاتها.

زغبة خيار متاح في أول محطات بيتكوفيتش الرسمية

وستكون مواجهة الجزائر وغينيا أول مباراة رسمية للناخب الوطني الجديد فلايديمر بتيكوفيتش، الذي خاض مواجهتين وديتين شهر مارس الماضي، في دورة “فيفا” الدولية.

وقد يكون زغبة خيارا أساسيا للمدرب الوطني بيتكوفيتش، حين يكتشف أجواء المنافسة الرسمية في القارة الإفريقية، لأول مرة في مشواره، خاصة عندما يتنقل وأشباله إلى أوغندا.

تحدي الحفاظ على الصدارة

ويتصدر المنتخب الجزائري مجموعته السابعة برصيد 06 نقاط، بعد الفوزين المحققين، شهر نوفمبر 2023 على منتخبي الصومال وموزمبيق.

واستهلت كتيبة “الخضر” مشوار تصفيات كأس العالم 2026، بالفوز على الضيف منتخب صومال بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، قبل الانتصار على المضيف موزمبيق بثنائية نظيفة في الجولة الثانية.

شاركنا رأيك