الرئيسية » الأخبار » 55طفلا جزائريا عالقا في مصر

55طفلا جزائريا عالقا في مصر

أكثر من خمسين طفلا جزائري عالقا في مصر معرض للموت

يتواجد 55 طفلا جزائريا عالقا في مصر بعد سفرهم للعلاج من الشلل الدماغي، ما أدخلهم في كابوس مرعب خاصة في ظل الأعراض الجانبية المصاحبة لهذا المرض، الأمر الذي دفع بعائلاتهم إلى توجيه نداء عاجل للسلطات الجزائرية من أجل إجلائهم في أقرب الآجال.

وقالت سيدة من ذوي أحد الأطفال العالقين بمصر إن حوالي 300 جزائري عالق هناك من بينهم 55 طفلا يعانون من الشلل الدماغي، سافروا لتلقي العلاج وتقطعت بهم السبل بسبب تعليق الرحلات الجوية جراء تفشي فيروس كورونا.

وقالت المتحدثة ذاتها في تصريح لوسائل إعلام، إن الأطفال عرضة للموت أكثر من غيرهم في حال إصابتهم بالوباء، لأنهم يعانون نقصا في المناعة المكتسبة وضعفا في الجهاز التنفسي، مشيرة إلى أن أهالي الأطفال المتواجدين معهم يعيشون بين الحرقة على أطفالهم المرضى الخوف على عوائلهم وأبنائهم الذين تركوهم في الجزائر.

وأضافت أن بعضا منهم باع سيارته أو حلي زوجته لتأمين تكاليف العلاج والإقامة وهم اليوم يعيشون على إعانات المحسنين وبالكاد يجدون مأوى يأويهم.

،وأعابت المتحدثة ذاتها على السفارة الجزائرية في مصر عدم قيامها بأي دور إيجابي ملموس في سبيل تخفيف معاناتهم رغم نداءاتهم المتكررة، مخالفة الالتزامات التي أطلقها الرئيس عبد المجيد تبون، في أكثر من مناسبة للتكفل بالجزائريين العالقين في الخارج.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.