span>نظام إلكتروني جديد لتشفير البيانات الخاصة بمتابعة طلبات الاستيراد علي ياحي

نظام إلكتروني جديد لتشفير البيانات الخاصة بمتابعة طلبات الاستيراد

أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات، عن فتح فضاء جديد لخدمة المستوردين على مستوى المنصة الخاصة بمتابعة وثيقة التوطين البنكي للمواد الأولية والسلع والبضائع الموجهة لإعادة البيع على الحالة.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن هذا الفضاء الجديد يتيح للمستوردين طرح مختلف انشغالاتهم واستفساراتهم المتعلقة بإجراءات التوطين البنكي بشكل يسهل عليهم عملية الحصول على المعلومات المطلوبة بسرعة وفعالية.

ودعت جميع المستوردين إلى إدراج كل انشغالاتهم عبر هذا الفضاء الجديد، دون وجوب التنقل إلى مختلف المصالح المعنية.

ويأتي هذا الفضاء الجديد في إطار استكمال رقمنة الإجراءات الإدارية قصد التكفل الأمثل بانشغالات المتعاملين الاقتصاديين، كما أنه جزء من جهود الوزارة لتحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين الاقتصاديين.

وسبق أن أطلقت الوزارة نظام إلكتروني جديد لتشفير البيانات في المنصة الخاصة بمتابعة طلبات الاستيراد للمواد الأولية والسلع والبضائع الموجهة لإعادة البيع على الحالة، وذلك ابتداء من الفاتح ماي المقبل.

وقالت إن هذا النظام الرقمي الجديد، الذي جاء تنفيذا لتوجيهات وزير التجارة وترقية الصادرات، وفي إطار رقمنة القطاع وتعزيز الشفافية، يهدف إلى تحسين كفاءة وشفافية معالجة طلبات وثيقة التوطين البنكي، وتأمين بيانات المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في مجال استيراد المواد الأولية والسلع والبضائع الموجهة لإعادة البيع على الحالة.

شاركنا رأيك