span>طواهرية: الجزائر تسعى لأن تُصبح إيطاليا مركزا أوروبيا للغاز الجزائري أميرة خاتو

طواهرية: الجزائر تسعى لأن تُصبح إيطاليا مركزا أوروبيا للغاز الجزائري

كشف السفير الجزائري لدى إيطاليا، عبد الكريم طواهرية، أن الجزائر وروما مقتنعان بأن العلاقات الثنائية مع الحكومة الإيطالية الجديدة ستسمح باتخاذ خطوة أخرى إلى الأمام.

وأضاف: “يسعدنا أن تكون الجزائر الوجهة الأولى لرئيسة الوزراء الإيطالية في شمال إفريقيا”.

وأوضح السفير الجزائري في تصريحات خصّ بها موقع “إل ميساجيرو”، أن الجزائر تريد أن تصبح إيطاليا مركزا أوروبيا للغاز الجزائري، ومركزا لدول الاتحاد الأوروبي.

وأبرز الدبلوماسي، أن هذا الأمر يمكن تحقيقه من خلال توسيع التعاون ليشمل جبهات عدّة، على غرار الهيدروجين الأخر والخلايا الكهروضوئية والطاقات المتجددة.

ونفى المتحدث أن يتسبّب انضمام الجزائر لمجموعة “بريكس” الاقتصادية، في أيّة مشاكل مع إيطاليا، مشيرا إلى أننا نمتلك علاقات ممتازة مع جميع دول العالم من الولايات المتحدة إلى الصين.

في هذا الصدد، أشار إلى أن الجزائر اختارت إيطاليا كأول شريك لنا في مجال الطاقة ولا تناقض في هذا الأمر.

وبخصوص العلاقات الاقتصادية بين البلدين، أفاد عبد الكريم طواهرية أن استثمارات في قطاعات السياحة والزراعة والصناعة الثقيلة سيتم إبرامها بين البلدين.

وبالحديث عن ملف الهجرة غير الشرعية، أوضح طواهرية أن الجزائر مصممة على مراقبة حدودها بشكل أكثر صرامة ووقف التدفقات من ليبيا وتونس التي تصل إلى صقلية.

وعن زيارة جورجيا ميلوني المرتقبة اليوم إلى الجزائر، أوضح السفير أن ملف الطاقة أبرز ملف على طاولة النقاش إلى جانب صناعة السيارات والسياحة والزراعة والبحرية.

تابع آخر الأخبار عبر غوغل نيوز

شاركنا رأيك