الرئيسية » الأخبار » ظهور حالات إصابة بالسلالة الهندية في ولايات الجنوب

ظهور حالات إصابة بالسلالة الهندية في ولايات الجنوب

ظهور حالات إصابة بالسلالة الهندية في ولايات الجنوب

كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمن بن بوزيد، اليوم الخميس، أن السلالة الهندية المتحورة لفيروس كورونا وصلت إلى ولايات الجنوب.

وأكد بن بوزيد، خلال زيارة إلى مستشفى بوفاريك بالبليدة، تسجيل 14 حالة بالسلالة الهندية، 13 منها بالجنوب، فيما سجلت إصابة واحدة بولاية تيزي وزو.

وأوضح الوزير أن تنقل بعض العمال الصينيين والهنود للعمل في قواعد الحياة والمنشآت بالصحراء الجزائرية، أدى إلى انتشار السلالة المتحورة.

وفي ذات السياق كشف عن وجود حالات للفيروس المتحور بمستشفى القليعة بتيبازة، وأن التحقيقات ما تزال جارية بشأنها.

من جهة أخرى، قال المسؤول ذاته إن الجزائر تسعى لإنتاج لقاح “سبوتنيك” الروسي شهر سبتمبر المقبل.


وأضاف المتحدث أن كمية اللقاحات المستوردة كافية، وسيتم توفير المزيد منه شهر جوان المقبل.

شروط دخول الأجانب

وأشار الرجل الأول في قطاع الصحة، إلى أنه وجه تعليمات بضرورة تطبيق إجراءات خاصة وصارمة قبل دخول المسافرين القادمين من خارج الوطن.

ولفت إلى أنه تم الإتفاق مع اللجنة العلمية لمتابعة تفشي فيروس كورونا، بتشديد الإجراءات على القادمين من الخارج، حيث سيتم إخضاعهم لإختبار “بي سي آر” لمدة 36 ساعة.

وقال الوزير بن بوزيد: “إذا ظهرت النتيجة سلبية يضيف فبإمكان المسافرين دخول التراب الجزائري، وإذا كانت العكس فإن المصاب يخضع للحجر لمدة 10 أيام ويدفع تكاليف الحجر للفنادق المخصصة لذلك”.

وشدد الوزير على ضرورة توخي الحيطة والحذر من المواطنين لمواجهة تفشي الوباء، داعيا إياهم إلى ضرورة الإلتزام بتدابير وشروط الوقاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.