span>عائلة الأمير عبد القادر تقاضي آيت حمودة محمد لعلامة

عائلة الأمير عبد القادر تقاضي آيت حمودة

قررت عائلة الأمير عبد القادر ومجموعة من المحامين مقاضاة نجل العقيد عميروش نور الدين آيت حمودة على إثر التصريحات التي أطلقها تجاه مؤسس الدولة الجزائرية.

وكتبت عتيقة بوطالب حفيدة الأمير عبد القادر في منشور عبر حسابها بموقع فيسبوك: “أعلن التحاقي بمجموعة من المحامين والمثقفين والسياسيين لرفع دعوى قضائية ضد نور الدين آيت حمودة لإساءته برموز الوطن على قناة الحياة، وهذا طبقا لما نص عليه الدستور وقانون المجاهد والشهيد وقوانين الجمهورية.”

وقالت المحامية حسنة بورنان إن حفيدتي الأمير عبد القادر، عتيقة بوطالب وزهور آسيا بوطالب، وعدد كبير من المواطنين بالمئات تأسسوا مع محامين كطرف مدني في قضية إساءة آيت حمودة لمؤسس الدولة الجزائرية وعدد من رموز الوطن.

وذكرت أن آيت حمودة أساء لكل من الأمير عبد القادر ومصالي الحاج وهواري بومدين، ونعتهم بأبشع الصفات (حركي، خائن، خبيث) في إحدى القنوات التلفزيونية الخاصة.

ودعت بورنان إلى رفع شكاوى عبر جميع ولايات الوطن ضد المسيئين للشخصيات التاريخية (الأمير عبد القادر، مصالي الحاج، هواري بومدين)، باعتبار أن الضرر يمس جميع الجزائريين.

وأطلق عدد من المحامين وهم حسنة بورنان ولحسن تواتي ومحمد زواوي وإبراهيم بوترعة وعادل إسماعيل، أمس الخميس، نداء للانضمام إلى قائمة من الشخصيات التي قررت مقاضاة نجل العقيد عميروش، نور الدين آيت حمودة.

واتهم آيت حمودة الأمير عبد القادر مؤسس الدولة الجزائرية، ببيع الجزائر لفرنسا من خلال إمضاء معاهدة التافنة.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك

  • فيصل

    الجمعة, يونيو 2021 17:37

    اشكون هذا حمودة وش يخدم قلنا لكم منطقة القبائل zone de manipulation قلتوا كيفاه

  • Kader

    الجمعة, يونيو 2021 19:06

    Ait hamouda à ditl les quatress vérités avec preuves à l appuie… Circulez y a rien à voir bande d hypocrites

    • wali

      الإثنين, يونيو 2021 12:23

      très d’accord avec vous