الأخبار

عائلة طحكوت: نحن لم نستفد من الخزينة العمومية ولا نملك شيئا

عائلة طحكوت: نحن لم نستفد من الخزينة العمومية لا نملك شيئا
أوراس في awras on Google News

نفى نجل رجل الأعمال محي الدين طحكوت، بلال طحكوت، كل التهم التي نسبت إليه، مؤكدا أنه لا تربطه علاقة مهنية مع والده أو شركاته بمجال النقل الجامعي أو الحضري، أو بالخدمات الجامعية.

وقال بلال طحكوت إن 90 بالمائة من التهم الموجهة إليه لم يسمع له فيها، موضحا أنه بعد تخرجه أكمل دراسته بالخارج لخمس سنوات ليعود للجزائر من أجل إنشاء شركة في مجال الفلاحة برأس مال قدر بـ مليون دينار.

وأضاف أنه تم توجيهه إلى المديرية العامة للمصالح الفلاحية بباب الزوار، وهناك تم توجيهه إلى البيض بعد الإعلان الذي تم وضعه في إطار المنفعة.

كما أنكر المتحدث ذاته، تهمة تبييض الأموال التي وصفها بالخطيرة، مطالبا بالإطلاع على حساباته.

ومن جهته حميد طحكوت نفى لدى مثوله أمام قاضي الغرفة الجزائية الأولى بمجلس قضاء العاصمة ما نسب إليه من تهم ووقائع فساد، مؤكدا أنه لم يحصل على أي امتياز وكل ما يملكه هي شركة تسمى R. C. V.

وذهب شقيق طحكوت في نفس اتجاه ابن أخيه نافيا وجود أي علاقة مهنية له بالشركات التي يملكها رجل الأعمال محي الدين طحكوت، بما فيها النقل الحضري أو شبه الحضري أو الجامعي.

وعبر حميد طحكوت عن امتعاضه لسماعه لمرة واحدة من  قبل قاضي التحقيق خلال 13 شهرا التي قضاها في الحبس الاحتياطي، متسائلا عن السبب الذي زج به في السجن.

وأوضح المتهم حميد طحكوت أن نشاطه في مجال المراقبة التقنية للمركبات يتمثل في شاحنة متنقلة بين 48 ولاية.

أما رشيد طحكوت فقد أكد أنه شريك في 10 شركات بأسهم جد قليلة تتراوح ما بين 5 إلى 10 بالمائة، نافيا ملكيته للشركات أو تسييره لها، أو امتلاكه الحق في اتخاذ القرار فيها.

وأوضح المتحدث ذاته أن شركة “سيما” لعتاد السيارات هي شركة واحدة وليس لها 10 فروع كما يدعون، وهو شريك فيها وليس مسير، مؤكدا استفادته من قطع أرضية بمناطق صناعية في إطار الامتياز، والتي تتمثل حسب الخبرة في حظائر لركن الحافلات.

وأوضح رشيد طحكوت أنه يعمل في تجارة السيارات منذ سنوات وحقق أرباحا ودفع كل الديون التي ترتبت عنه للضرائب بما فيها شركة “سيما”.

وحذا رشيد حذو أخيه وابن أخيه نافيا امتلاكه لأي شيء خارج الجزائر، قائلا: “مقبض باب لا أملكه في الخارج قالوا رشيد يملك الجزائر وأنا لا أملك شيئا”.

 

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
82,221
+1,009
وفيات
2,410
+17
شفاء
53,204
نشطة
26,607
آخر تحديث:29/11/2020 - 23:01 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

فريدة شراد

فريدة شراد

اترك تعليقا