الرئيسية » الأخبار » عبد الحميد العربي شريف: الحكم ببراءة توفيق وطرطاق والسعيد كان متوقعاً

عبد الحميد العربي شريف: الحكم ببراءة توفيق وطرطاق والسعيد كان متوقعاً

عبد الحميد العربي شريف: الحكم ببراءة توفيق وطرطاق والسعيد كان متوقعاً

قال العقيد المتقاعد ورئيس حزب التحالف الوطني للتغيير قيد التأسيس عبد الحميد العربي شريف، في تعليق على براءة الجنرالين توفيق وطرطاق، والسعيد بوتفليقة ولويزة حنون، إن الحكم كان متوقعا.

ودعا عبد الحميد العربي شريف، إلى عدم التخوّف من هذه الأحكام وتهويلها، معتبرا الأشخاص الذين حوكموا أمس بالمحكمة العسكرية منتهون سياسيا وبيولوجيا بحكم سنهم وتاريخيهم.

وأضاف رئيس حزب التحالف الوطني للتغيير قيد التأسيس، أن الذين يحاولون مقاومة التغيير سيفشلون لا محالة لأن الشعب الجزائر مُصِرٌ على عدم العودة إلى الماضي.

وذهب المتحدث إلى أبعد من ذلك، حيث قال إن المطلق صراحهم أمس السبت، لم يقدموا شيء طيلة تاريخهم ولن يقدموا شيء لمستقبلهم كذلك.

ونصح عبد الحميد العربي شريف، في فيديو نشره على صفحة الحزب بموقع فيسبوك، أنصاره والجزائريين ككل بعدم التأثر أو الخوف من الأحكام الصادرة عن محكمة البليدة العسكرية.

يذكر أن المحكمة العسكرية بالبليدة أسقطت أمس السبت، التهم المتعلقة بقضية التآمر على سلطة الدولة والجيش على كل من الجنرالين محمد مدين، المدعو توفيق، وعثمان طرطاق، المدعو بشير، ومستشار الرئيس السابق وشقيقه السعيد بوتفليقة والأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون.

وفي سياق متصل فجّر شقيق الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة ومستشاره السعيد بوتفليقة، قنبلة من العيار الثقيل أثناء محاكمته العسكرية أمس السبت، حيث قال إن عائلته وشقيقه عبد العزيز يعيشون تحت الإقامة الجبرية.

وقال السعيد أمام قاضي محكمة البليدة العسكرية، إن ما يحدث لعائلته أمر مؤسف، إذ تحول شقيقه الذي أفنى حياته وشبابه وصحته في خدمة الوطن يعيش وعائلته تحت الإقامة الجبرية..أقولها في إقامة جبرية.

 

 

الوسوم:

عدد التعليقات: 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.