الرئيسية » رياضة » عبد الرحمان حماد يُنصب رسميا على رأس اللجنة الأولمبية الجزائرية

عبد الرحمان حماد يُنصب رسميا على رأس اللجنة الأولمبية الجزائرية

عبد الرحمان حماد يُنصب رسميا على رأس اللجنة الأولمبية الجزائرية

أشرف اليوم الأحد، وزير الشباب والرياضة سيد على خالدي، على مراسم تنصيب البطل الأولمبي الجزائري السابق عبد الرحمان حماد، رئيسا لعهدة ثانية تواليا، على رأس اللجنة الأولمبية الجزائرية.

وجرت مراسم تنصيب عبد الرحمان حماد على رأس اللجنة ذاتها، بمقرها في الجزائر العاصمة، بحضور كاتبة الدولية المكلفة برياضة النخبة سليمة سواكري، التي رافقت الوزير خالدي، وبحضور أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الجزائرية أيضا.

وفي كلمة خلال مراسم التنصيب، شكر عبد الرحمان حماد، كل من جدد فيه الثقة لقيادة اللجنة الأولمبية الجزائرية لعهدة ثانية، متعهدا ببذل مجهود أكبر لخدمة الرياضة الجزائرية.

وأثنى البطل الأولمبي الجزائري السابق حماد، على تشكيلة المكتب التنفيذي الحالي للجنة ذاتها، واصفا إياه بالمكتب المُتجانس، الذي يضم رؤساء اتحادات رياضية جزائرية عدة، سواء خاصة برياضات جماعية أو فردية.

كما نوه رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية، لوجود أبطال أولمبيين جزائريين سابقين، في المكتب التنفيذي ذاته، معتبرا الأمر حافزا حقيقيا للأسرة الرياضية الجزائرية، من أجل تحقيق الأهداف المُستقبلية، على المدى المتوسط كانت، أو على المدى البعيد.

وهنأ وزير الشباب والرياضة سيد على خالدي بدوره، عبد الرحمان حماد على إعادة انتخابه رئيسا للمرة الثانية تواليا، من أجل قيادة اللجنة الأولمبية الجزائرية، بداية من سنة 2021 وإلى غاية 2024.

واعتبر خالدي أن الرصيد الرياضي الثري للرئيس حماد، سيعود بالإيجاب حتما على اللجنة الأولمبية الجزائرية مستقبلا، وسيساعده على تحمّل كامل مسؤولياته لتطوير الرياضة في الجزائر.

وأثنى وزير الشباب والرياضة على التنظيم الجيّد، لمراسم تنصيب حماد على رأس لجنة “كوا”، التي ميّزها انضباط كبير، كان عاملا رئيسا في السيّر الجيد لمراسم التنصيب.

ونوّه سيد علي خالدي إلى التنسيق الجيّد بين دائرته الوزارية والهيئة الأولمبية الجزائرية، وهو ما ساعد على استقرار أحوال الرياضة والرياضيين الجزائريين مؤخرا، ومكّن الجزائر من رفع عدد رياضييها المتأهلين إلى الألعاب الأولمبية، على حد قوله.

وكان عبد الرحمان حماد قد أعيد انتخابه على رأس “كوا” لعهدة ثانية، بتاريخ 08 جوان الحالي، بعد فوزه على منافسه المباشر محمد بوغادو، بحصوله على 105 أصوات، مقابل 46 صوتا لمنافسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.