رياضة

عبد الكريم مدوار يكشف الصيغة المقرر أن يُلعب بها الدوري هذا الموسم

عبد الكريم مدوار يكشف الصيغة المقرر أن يُلعب بها الدوري هذا الموسم
أوراس في awras on Google News

أكد رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم عبد الكريم مدوار، أن كل ما يشاع مؤخرا في بعض وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي، حول إقامة الدوري الجزائري لكرة القدم موسم 2021/2020، بمرحلة واحدة غير صحيح تماما.

وأوضح عبد الكريم مدوار، في تصريحات لموقع “العربي الجديد”، أن جميع الأخبار المُتناقلة في الصدد ذاته، ما هي إلا اقتراحات من بعض الأطراف، قائلا إنه لا شيء رسمي لحد الآن، مضيفا أن الجميع يُدلي بدلوه ويمكنه أن يقترح ما شاء.

واستندت المصادر المروجة للخبر، إلى الوضعية الوبائية الصعبة والخطيرة، التي تعيشها الجزائر مؤخرا بسبب فيروس كورونا (كوفيد 19)، مما أدى إلى إصابة لاعبين عدة من مختلف النوادي بالفيروس، خلال تربصاتهم التحضيريةـ تحسبا لانطلاق الموسم الحالي.

ووعد رئيس الرابطة بنقل انشغالات كل الأندية، التي تعاني من نقص فادح وغير قادرة على توفير عتاد الكشف عن فيروس كورونا (كوفيد 19)، وإيصالها كما هي لمناقشتها، خلال المكتب التنفيذي “للفاف” المقرر أن ينعقد يوم غد الخميس.

ونفى المتحدث ذاته كل الأخبار الرائجة، حول التوجه إلى إلغاء البطولة الوطنية لكرة القدم في موسم 2021/2020، مؤكدا أن الانطلاقة ستكون بمباراة كأس السوبر، يوم 21 نوفمبر الحالي، بين شباب بلوزداد واتحاد العاصمة.

ودعا الدكتور بقاط بركاني، عضو اللجنة الوطنية لمراقبة ورصد كورونا في الجزائر،  الأسبوع الماضي  في تدخله عبر أمواج الإذاعة الوطنية، إلى ضرورة تقيّد الجميع بإجراءات الوقاية والحماية من الجائحة، معتبرا أن إتباع البروتوكول الصحي من قبل الأندية، هو الشرط الأساسي، لضمان انطلاقة موسم آمنة.

وتوقفت منافسات البطولة الوطنية الموسم الماضي لمدة تجاوزت ستة أشهر بسبب الجائحة، قبل أن يدخل الوسط الرياضي الجزائري في سجال كبير بين الأندية والاتحادية، التي وقعت في ورطة كبيرة، في كيفية إيجاد طريقة ترضي الجميع، من أجل استكمال ما تبقى من جولات.

وكان اللجوء إلى انتخابات إلكترونية شاركت فيها الأندية، هو الحل الذي أنهى الجدل حول هوية البطل، قبل أن يمنح اللقب لنادي شباب بلوزداد المتصدر للترتيب العام وقتها.

ومن المقرر أن تنطلق منافسة الدوري الجزائري لكرة القدم، يوم الـ28 نوفمبر الحالي، حسب ما أعلنته الاتحادية الجزائرية لكرة القدم في وقت سابق.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
78,025
وفيات
2,329
شفاء
50,712
نشطة
24,984
آخر تحديث:26/11/2020 - 13:16 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

عبد الخالق مهاجي

عبد الخالق مهاجي

اترك تعليقا