الرئيسية » الأخبار » عبد المجيد تبون يصادق على مشروع قانون الانتخابات ويطالب بإبعاد المال الفاسد

عبد المجيد تبون يصادق على مشروع قانون الانتخابات ويطالب بإبعاد المال الفاسد

تبون يدعو لإحداث القطيعة الجذرية مع ممارسات "الخزي والوبال"

صادق مجلس الوزراء، اليوم الأحد، في اجتماع له برئاسة عبد المجيد تبون، على مشروع أمر يتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات.

وأوضح بيان لرئاسة الجمهورية أنه بعد المناقشة والمصادقة على مشروع الأمر الذي قدمه وزير العدل حافظ الأختام، تدخل الرئيس تبون بتوضيحات وتوجيهات أكد فيها على ضرورة إبعاد المال بكل أشكاله، لاسيما الفاسد منه، عن العملية الانتخابية في كل مراحلها، تجسيدا لمبدأ تكافؤ الفرص والحظوظ بين المترشحين.

وشدد تبون على ضرورة الاعتماد على محافظي الحسابات والمحاسبين المعتمدين من ولايات المترشحين نفسها من أجل مراقبة مالية دقيقة لمصادر التمويل مع التحديد الدقيق لمفهوم وعناصر ومراحل الحملة الانتخابية والابتعاد عن استغلال الأوضاع الاجتماعية للمواطنين أثناء الحملات الانتخابية.

ودعا تبون إلى مراجعة شرط سن ترشح الشباب ورفع حصته في الترشيحات ضمن القوائم الانتخابية إلى النصف بدل الثلث.

وأمر عبد المجيد تبون رفع حصة الشباب الجامعي إلى الثلث ضمن القوائم الانتخابية دعما للكفاءات الوطنية وخريجي الجامعات، وحث على تشجيع التمثيل النسوي في القوائم الانتخابية، بالمناصفة والمساواة لإلغاء نظام المحاصصة مع مراعاة التقسيم الإداري الجديد في توزيع المقاعد الانتخابية محليا ووطنيا ومراعاة شرط التوقيعات بالنسبة للمترشحين الأحرار والأحزاب السياسية.

1 أفكار بشأن “عبد المجيد تبون يصادق على مشروع قانون الانتخابات ويطالب بإبعاد المال الفاسد”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.