الرئيسية » رياضة » عبد المجيد ياحي يؤكد على شرط يحرم عمارة من رئاسة الـ”فاف”

عبد المجيد ياحي يؤكد على شرط يحرم عمارة من رئاسة الـ”فاف”

عبد المجيد ياحي يؤكد على شرط يحرم عمارة من رئاسة الـ"فاف"

أعاد عبد المجيد ياحي التذكير بالتطبيق الصارم للقوانين، من قبل لجنة الترشيحات، المنظمة لانتخابات رئاسة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في مسألة قبول ملف المُرشحين من عدمه.

وأكد عبد المجيد ياحي أن لجنة الترشيحات، ستفرض على أي مرشح، استفاء جميع الشروط المنصوص عليها في قوانين الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الخاص بمسألة الترشح لهيئة الـ”فاف”.

وأضاف ياحي في تصريحات لأمواج الإذاعة الوطنية، صبيحة اليوم الجمعة، أنهم لن يتسامحوا مع أي مُرشح يفتقد ملفه ولو لشرط واحدا، قائلا إن الرفض وقتها، سيكون مآل ملف أي مرشح كان.

وقال رئيس لحنة الترشيحات، إن الرئيس القبل للاتحاد الجزائري لكرة القدم يجب أن تتوفر فيه جميع الشروط، من بينها امتلاك 05 سنوات خبرة في ميدان كرة القدم.

وأردف عبد المجيد ياحي في السياق ذاته، أنهم يعلمون أن القوانين الجديدة تشترط وجود خبرة ثلاثة سنوات متتالية، أما القوانين القديمة التي ستنظم وفقا لنصوصها الجمعية العامة الانتخابية القادمة فلا تشترط إن كانت الفترة متتالية أو منفصلة، وهو ما سيطبقونه، على حد تصريحاته.

واعتبرت بعض المحللين والنقاد الجزائريين في رياضة كرة القدم، أن التأكيد على شرط حيازة 05 سنوات خبرة في المجال الرياضي، هو رسالة واضحة للمُرشح شرف الدين عمارة، الذي لم يكمل بعد 05 سنوات منذ رئاسته لنادي شباب بلوزداد.

وسيحرص عبد المجيد ياحي وأعضاء لجنة الترشيحات، على التطبيق الصارم للقوانين، من أجل احترام الآجال التي حددتها وزارة الشباب والرياضة في وقت سابق، بخصوص آجال إيداع ملفات المرشحين، وفترة إعلان النتائج، المقرر أن تُسفر عن هوية رئيس الـ”فاف” القادم.

وستُنظم أشغال الجمعية العامة الانتخابية، بتاريخ الـ15 من شهر أبريل الحالي، لتكون نهاية أشغالها، مشهد رفع الستار عن عهدة جديدة، ستكون فيها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، ممثلة برئيس ومكتب فيدرالي جديدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.