الرئيسية » رياضة » عبّود يكشف أمورا خطيرة بعد انسحاب زطشي من سباق عضوية “الفيفا”

عبّود يكشف أمورا خطيرة بعد انسحاب زطشي من سباق عضوية “الفيفا”

عبّود يكشف أمورا خطيرة بعد انسحاب زطشي من سباق عضوية "الفيفا"

كشف صبيحة اليوم الجمعة، صالح باي عبّود، في تدخله على أمواج الإذاعة الوطنية، وجود أطراف جزائرية وأخرى قارية إفريقية، كانت وراء رفض الاتحادية الدولية لكرة القدم، ملف ترشح رئيس “الفاف” خير الدين زطشي مبدئيا.

وأكد صالح باي عبّود أن الأطراف السالف ذكرها، أوشت بخير الدين زطشي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم، مما أدى إلى إنقاص حظوظ فوزه بمنصب عضوية “الفيفا”، بعد تسبب الوشاية في عدم قدرته على تطبيق برنامج حملته الانتخابية.

ورفض المكلف بالإعلام على مستوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم، كشف هوية هؤلاء الأشخاص، الذين وصفهم بالمعروفين والمالكين لنفوذ قوي جدّا، على المستوى المحلي والإفريقي، مؤكدا أنهم يملكون دلائل تُثبت فعلتهم، وأنهم سيتركون مسألة فضح الأمور إلى الوقت المناسب.

وأضاف صالح باي عبود في السياق ذاته، أن جهات مُختصة لم يكشف طبيعتها، هي من ستتكلف بالقضية في المستقبل القريب، وتكشف هؤلاء الأشخاص للجماهير الجزائرية علنا.

وأوضح الناطق الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أنه من المستحيل على لجنة فرز ملفات المُرشحين في “الفيفا”، اكتشاف تلك العقوبتين المسلطتين على زطشي منذ وقت طويل، لولا وشاية هؤلاء الأشخاص.

وتأسف صالح باي عبود على ما آلت إليه الأمور، المتسببة في انسحاب زطشي من سباق الظفر بمنصب في عضوية مجلس “الفيفا”، واصفا القرار بالحكيم، بما أن الأمور كانت محسومة سلفا للمرشحين الآخرين، على حد قوله.

وأعلن صبيحة اليوم الجمعة، رئيس “الفاف” خير الدين زطشي انسحابه رسميا من السباق، حسب ما جاء في البيان الصادر على الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، تاركا المجال مفتوحا أمام منافسيه المغربي فوزي لقجع والمصري هاني أبو ريدة.

وخلّف انسحاب زطشي ردود أفعال مُتباينة لدى الجماهير الجزائرية وبعض المُختصين في الشأن الكروي الجزائري، حيث ذهب البعض منهم للقول بأن انسحاب رئيس “الفاف” هو إهانة كبيرة للجزائر، وضربة مُوجعة لسمعة الكرة الجزائرية، فيما رأى البعض الآخر الأمر عاديا، في ظل كل المستجدات الحاصلة مؤخرا، والمُتسببة في انعدام حظوظه كليا.

عدد التعليقات: (2)

  1. Avatar
    نورالدين الجزائري

    انا اقول اننا لا نخدم كرة القدم الجزائرية لهكذا تصرفات
    ثم لماذا السيد قرباج يحاول الوصول إلى المنصب بمنطق
    نلعب ولا نفسد
    اظن قرباج لا يصلح لرئاسة الفاف لسبب بسيط و هو فشله في مهمته السابقة
    مع الاحترام والتقدير لشخصه الكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.