الرئيسية » الأخبار » عدل 2.. الكشف عن موعد تسليم شهادات التخصيص للمكتتبين

عدل 2.. الكشف عن موعد تسليم شهادات التخصيص للمكتتبين

كشف المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل“ عن موعد تسليم شهادات التخصيص للمكتتبين الذين اختاروا المواقع بـ2019، والمتزامن مع شهر مارس القادم.

وأفاد محمد طارق بلعريبي أن كل مكتتب دفع الشطر الأول ويستجيب لجميع الشروط سيحصل على سكنه.

وأكد أن تسوية ملفات المكتتبين الذين لم يدفعوا الشطر الأول ستكون بداية 2021.

وأشار المتحدث في تصريح للتلفزيون العمومي، إلى أن الوكالة شرعت في دراسة جميع الطعون وفق المعايير والشروط المعمول بها، كاشفا عن بحث مصالحه عن الأوعية العقارية لتلبية جميع الطلبات.

وأكد المدير العام لوكالة عدل تخصيص قانون المالية 2021 لغلاف مالي معتبر لاستكمال المشاريع السكنية التي شهدت تأخرا في الإنجاز.

بينما تتابع الوكالة عن كثب مختلف المشاريع التي تتواجد في طور الإنجاز سواء من حيث الآجال أو الجودة يضيف لعريبي، كاشفا عن توجيه مؤسسته لـ200 إعذار للشركات المتقاعسة في الإنجاز خلال سنة 2020.

وأشار إلى أن الحكومة تسعى لتوفير الأوعية العقارية لإنجاز مشاريع أخرى في إطار صيغة عدل.

عدل 3

يشار إلى أن وزير السكن والعمران والمدينة كمال ناصري كان قد فصل في ملف سكنات “عدل3” مؤكدا أنها غير مطروحة إطلاقا.

وأعلن الوزير عن الشروع في دراسة طعون المقبولين من عدل2 خلال هذه السنة عبر مراقبة المستفيدين، والتي بلغ عددها 30 ألف طعن من المكتتبين وطالبي السكن في 2013.

وأوضح وزير السكن والعمران والمدينة أن الصيغة السكنية الإيجارية التي وعد بها سابقا رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تدخل ضمن خارطة طريق الحكومة.

ويتعلق الأمر بالسوق الإيجارية للسكنات التي يمتلكها الخواص، أو بناء سكنات جديدة بثمن إيجاري لا يكون مرتفعا ويتناسب مع ذوي الدخل المنخفض، مؤكدا أن بعض الايجارات بلغت في متوسطها 45 ألف دينار وهو ما اعتبره مبلغ جد مترفع.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.