عرقاب: الإنتاج النفطي للجزائر سيرتفع بحولي 11 ألف برميل يوميا
عرقاب: الإنتاج النفطي للجزائر سيرتفع بحولي 11 ألف برميل يوميا محمد لعلامة

عرقاب: الإنتاج النفطي للجزائر سيرتفع بحولي 11 ألف برميل يوميا

كشف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، الخميس، أن الانتاج النفطي للجزائر سيرتفع بحوالي 11 ألف برميل يوميا في جوان المقبل.

يأتي ذلك وفقا لقرارات الاجتماع الوزاري الـ28 لمجموعة “أوبك+”، المنعقد اليوم عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد.

وأوضح عرقاب أن هذا القرار اتخذته البلدان المشاركة بعد التطلع إلى تقارير الخبراء من اللجنة التقنية، “ومن خلال هذه التقارير لاحظنا أن إمدادات السوق سليمة وأساسيات السوق متينة رغم بعض المؤشرات حول النمو الاقتصادي المتضمنة بعض الشكوك”.

ومن المقرر أن ينتقل الإنتاج النفطي الجزائري من 1 مليون و 13 ألف برميل/يوم في شهر ماي إلى حوالي 1 مليون 24 ألف برميل/يوم في جوان المقبل، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية عن الوزير عرقاب.

وقرّر المشاركون في الاجتماع رفع الإنتاج الإجمالي للمجموعة، التي تضم 23 دولة، بمقدار 432 ألف برميل في اليوم في شهر جوان 2022.

وأشار عرقاب إلى أن وزراء  أوبك+ قرروا، من جانب آخر، عقد اجتماعهم المقبل في 2 جوان المقبل لدراسة تطورات سوق النفط العالمية.

يذكر أن وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب شارك، اليوم الخميس، أيضا في أشغال الاجتماع الـ40 للجنة المراقبة الوزارية المشتركة “جي ام ام سي”.

وخصص الاجتماع لدراسة أوضاع سوق النفط الدولية وآفاق تطوره على المدى القصير، بالإضافة إلى تقييم مستوى الامتثال للالتزامات المتعلقة بتعديل إنتاج دول إعلان التعاون لشهر مارس 2022 الذي بلغ 157%.

وتجتمع لجنة المراقبة الوزارية المشتركة (جي ام ام سي) بشكل دوري منذ جانفي 2017 بهدف ضمان تنفيذ التعديلات الطوعية لإنتاج الدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك الموقعة على إعلان التعاون.

شاركنا رأيك